غير مصنف

الملك محمد السادس يتسلم تقرير النموذج التنموي الجديد

استقبل الملك محمد السادس، الثلاثاء، بالقصر الملكي بفاس، رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، الذي قدم إليه التقرير الذي أعدته اللجنة.

وبحسب بيان للديوان الملكي، وصل “موقع مع الفلاح” نُسخة منه، فإن الملك محمد السادس ، ترأس مراسيم تقديم التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، واستقبل بهذه المناسبة، شكيب بنموسى، رئيس هذه اللجنة، الذي قدم له نسخة من هذا التقرير.

ولفت البيان إلى أن “تجديد النموذج التنموي يشكل مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي، الذي يقوده الملك محمد السادس، ويشمل أيضا تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها”.

وزاد أنه “طبقا للمهمة الموكولة إليها، فقد اعتمدت اللجنة مقاربة متعددة الأبعاد، وقامت بتأطير جيد لأعمالها. وتمكنت على الخصوص، من استكشاف وتدارس التحديات والتغييرات الجديدة التي نتجت عن جائحة Covid-19، في العديد من المجالات الاستراتيجية، مثل الصحة والفلاحة والأمن الغذائي والطاقة والتنمية الصناعية والسياحية”.

وخلال الاستقبال الذي خص به الملك محمد السادس، رئيس اللجنة شكيب بنموسى. قدم تهانيه رئيس وأعضاء اللجنة، على الجهود المبذولة، وجودة العمل الذي تم إنجازه، والذي يعتبر نتاج مقاربة تشاركية واسعة، من الاستماع والنقاش والابتكار الجماعي، حول تجديد النموذج التنموي المغربي.

تحميل تقرير النموذج التنموي الجديد

الملك محمد السادس يتسلم تقرير النموذج التنموي الجديد
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى