مستجدات فلاحية

انطلاق عملية ترقيم ومراقبة الأضاحي والشروع في تجهيز 30 سوقا مؤقتا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

عرفت جهة طنجة-تطوان-الحسيمة  أطلاق عملية ترقيم المواشي والأعلاف المقدمة للمواشي الموجهة للذبح خلال عيد الأضحى المبارك.

وقالت  المديرية الجهوية للفلاحة بطنجة-تطوان-الحسيمة إن عملية ترقيم الحيوانات المعدة للأضحية انطلقت مؤخرا، وتتكلف بها جهويا الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، تحت إشراف ومراقبة المصالح البيطرية الإقليمية التابعة للمكتب الجهوي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وأفادت المديرية الجهوية إلى أنه بالموازاة مع الشروع في ترقيم الحيوانات المعدة للتضحية، تراقب أيضا المصالح البيطرية الإقليمية الأعلاف المقدمة من أجل الوقوف على أي مخالفات في هذا الصدد واتخاذ الإجراءات الجزرية اللازمة.

ويذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات  كانت قد أعلنت عن انطلاق عملية ترقيم 8 ملايين رأس من الأغنام والماعز الموجهة للذبح بمناسبة عيد الأضحى، كما تم الشروع في تجهيز 30 سوقا مؤقتا، وتوجيه مذكرة مشتركة مع وزارة الداخلية لبدء عملية تسجيل وحدات تثمين وترقيم الأغنام والماعز المخصصة للذبح.

على صعيد آخر، تتواصل بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة عملية توزيع مادة الشعير المدعم، حيث تم تخصيص حوالي 20 ألف قنطار من هذه المادة لفائدة الكسابة والفلاحين بكافة عمالات وأقاليم الجهة.

هذه العملية  تدخل في إطار إجراءات المخطط الوطني لمواجهة تداعيات موجة البرد للموسم 2020-2021 والهادفة إلى تزويد الفلاحين بالشعير المدعم بسعر تحفيزي.

وإلى حدود 28 أبريل، تم توزيع أكثر من 6 آلاف قنطار من الشعير المدعم، حيث استفاد منه أزيد من 1210 كساب، بسعر تحفيزي حدد في درهمين للكيلوغرام الواحد.


انطلاق عملية ترقيم ومراقبة الأضاحي والشروع في تجهيز 30 سوقا مؤقتا بمناسبة عيد الأضحى المبارك
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى