الأولى

سوق سيدي إبراهيم بولعجول

في إطار الجولات التي تقوم بها، قافلة مدينة إف إم في الأسواق المغربية، المواكبة التي توفرها لكل ما يتعلق بالشأن الفلاحي والفلاحين من خلال استضافة مسؤولين عن مؤسسات وقطاعات وصية عن الفلاحة ، بغية تحسيسهم وإرشادهم وتقديم نصائح مثلى للحفاظ عن منتوجاتهم الفلاحية. وذلك لتجنب قدر الإمكان الخسائر والأضرار التي قد تلحق بهم.
قامت قافلة إذاعة مدينة إف إم بجولة في منطقة سيدي إبراهيم بولعجول بقرب من مدينة سلا الجديدة، المنطقة سميت على وليها الصالح سيدي إبراهيم بولعجول.

وكالعادة كان لنا لقاء مع ممثل إحدى المؤسسات التي تهتم بالشأن الفلاحي، هذه المرة كنا على موعد مع ممثل عن وكالة المحافظة العقارية بسلا الجديدة، الامر يتعلق بالسيد الجلخ عبد الحق إطار بالمحافظة العقارية بسلا الجديدة. الذي أجاب عن الأسئلة التي طرحت.

على بعد بضع كيلومترات من حي وادي الذهب بسلا الجديدة تنتصبت كل سنة خيام موسم “بولعجول” أو “سيدي ابراهيم”، عالم قائم بنفسه،. كل شرائح اجتماعية من مختلف الأعمار والجنس يوحدها الإيمان ببركة “سيدي ابراهيم” أو السعي للاسترزاق من زوار الموسم كل سنة.
ينعقد موسم “بولعجول” أوالولي “سيدي ابراهيم” 30 غشت ويستمر حواي أربعة أيام، تنظمه قبيلة عامر واحساين.

سلا الجديدة  هي مدينة  تقع بين كُلِّ من العاصمة الرباط على بعد 10 كلم ومدينة سلا على بعد 17 كلم، تمتاز بعمرانها المنظم وشوارعها الكبير.

بعد أن أعطى الملك الراحل المغفور له الحسن الثاني انطلاق الأشغال لبناء مدينة جديدة بقرب من العاصمة الرباط ومدينة سلا حاولوا أن يقوموا بوضع تسمية مناسبة لهذه المدينة، فقاموا تسميتها بمدينة سلا الجديدة باعتبارها الأقرب لمدينة سلا على الرباط.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى