مستجدات فلاحية

بني ملال تستضيف ندوة دولية حول الفلاحة المستدامة في أكتوبر المقبل تجمع ثلة من المهتمين بمجالات الزراعة والحفاظ على البيئة.

ستشهد مدينة بني ملال بين 27 و 30 أكتوبر المقبل تنظيم ندوة دولية حول “الفلاحة المستدامة: أدوات و ابتكارات”.

ويشارك في هذه الندوة الدولية ثلة من الباحثين والاقتصاديين والفاعلين في مجال التنمية المهتمين بمجالات الزراعة والحفاظ على البيئة. 

هذه الندوة ستمكن المشاركين من تبادل الرؤى والخبرات حول أفضل الممارسات وآخر الابتكارات في مجال تطوير الفلاحة المستدامة، إلى جانب تقديم التجارب الفضلى، وعقد علاقات تعاون في المجال على المستويين الوطني والدولي. وستتمحور أشغال المؤتمر حول عدة مواضيع، لاسيما “التكنولوجيا الحيوية والانتقاء النباتي”، و”حفظ وتثمين المنتجات المحلية” ، و”الموارد الجينية النباتية والمعلوماتية الحيوية” ، و”الفلاحة الذكية” و”التفاعلات بين النباتات والكائنات العضوية الدقيقة : التخصيب الحيوي والمكافحة الحيوية”.

كما سيتم بحث “أنظمة مكافحة التلوث وإعادة التأهيل البيئي” و”علوم الغذاء والتغذية” و”الزراعة الإيكولوجية والتغيرات المناخية” و”الزراعة الدقيقة” و”الاقتصاد الفلاحي”. وسينظم المؤتمر من طرف كلية العلوم والتقنيات لبني ملال ومختبر التكنولوجيا الحيوية وتثمين الموارد الجينية النباتية وجمعية “أدار المغرب”.

بني ملال تستضيف ندوة دولية حول الفلاحة المستدامة في أكتوبر المقبل تجمع ثلة من المهتمين بمجالات الزراعة والحفاظ على البيئة.
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى