مستجدات فلاحية

المغرب ينتظر من الاتحاد الاوربي الانخراط في مسعى يعتبر من خلاله المملكة شريكا حقيقيا وبلدا معنيا مباشرة بقرار المحكمة الأوربية المتعلق بالاتفاق الفلاحي

أكد سفير المغرب لدى الاتحاد الأوربي المنور عالم، اليوم الجمعة، أن المغرب ينتظر من الاتحاد الأوربي الانخراط في مسعى يعتبر من خلاله المملكة شريكا حقيقيا وبلدا معنيا مباشرة بقرار المحكمة الأوربية المتعلق بالاتفاق الفلاحي.

وقال السيد عالم، في تصريح لراديو أطلانتيك “ننتظر من الاتحاد الأوربي الانخراط في مسعى يعتبر من خلاله المغرب شريكا حقيقيا وبلدا معنيا بشكل مباشر بقرار المحكمة الأوربية المتعلق بالاتفاق الفلاحي، على الرغم من أن هذا القرار يعني المجلس وليس المغرب، غير أننا معنيون بشكل غير مباشر”.

وأضاف “ننتظر أن يأخذ أصدقاؤنا الأوربيون بعين الاعتبار أهمية هذه المسألة التي تتجاوز مسألة الفلاحة، وتأخذ إطارا سياسيا واستراتيجيا جد مهم”.

واعتبر الدبلوماسي المغربي أنه كان من الضروري العمل في إطار اجتماعات رسمية والتباحث معا بوتيرة منتظمة بشأن كافة العناصر التي تهم فترة الاستئناف.

وعبر الدبلوماسي المغربي عن أسفه لكون حالة انعدام الثقة هذه تمس بكل البناء التعاقدي الذي شيده المغرب مع الاتحاد الاوربي منذ أزيد من 40 سنة.

وسجل أنه “كان من المشروع والضروري التمكن من العمل على الوثيقة التي كانت سترافق طلب الاستئناف، ولكن في مرحلة ما لم نتلق ردا من المسؤولين الأوربيين حول إعداد هذه الوثيقة المشهورة”.

ولاحظ “لا يمكننا الاستمرار وكأن شيئا لم يكن في الوقت الذي لم يتم اعتبارنا كشريك يفترض أنه الأهم بالنسبة للاتحاد الأوربي بهذه المنطقة”.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى