مستجدات فلاحية

المغرب يقدم بأوغندا الحصيلة الإيجابية للرئاسة المغربية للجمعية الإفريقية للماء

قال عبد الرحيم الحافيظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ورئيس الجمعية الإفريقية للماء،  بالعاصمة الاوغندية (كامبالا) الإنجازات التي ميزت الرئاسة المغربية لهذه المؤسسة الإفريقية التي تحتل مكانة محورية في قطاع الماء والتطهير على المستوى الاقليمي والدولي.

وأبرز بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن  الحافظي، الذي ترأس اجتماعات اللجنة المديرية والجمع العام العادي للجمعية الإفريقية للماء، التي تتزامن مع انتهاء فترة ولاية المغرب على رأس هذه الجمعية،

وأوضح المتحدث التحول الحاسم الذي ميز الرئاسة المغربية لهذه الجمعية، والذي مكنها من التموقع كجمعية مرجعية في تحسين آداء الفاعلين في قطاع الماء بالقارة من أجل تمكينهم من ضمان ولوج مجموع الساكنة الافريقية للماء الصالح للشرب والتطهير .

المصدر ذاته وضح  أنه خلال الرئاسة المغربية تم القيام بإصلاحات كبيرة من أجل تحسين الحكامة والتدبير العملي والمالي للجمعية ، ووضع برامج لتعزيز الكفاءات المتجددة التي تستجيب للمتطلبات الخاصة لفاعلي القطاع وتعزيز إلتقائية الانشطة مع الاطراف المعنية بغرض تحقيق نجاعة أكبر للجمعية الافريقية للماء وتأثير جيد لأنشطتها.

وشدد  الحافيظي خلال هذه الاجتماعات ، التي عقدت بحضور المديرين العامين لشركات الماء والتطهير بإفريقيا ، على أهمية مواصلة هذه الاصلاحات خلال الولاية المقبلة ، التي ستتولاها المؤسسة الوطنية للمياه والصرف الصحي في أوغندا، حتى تحقق الدينامية التي تم ارساؤها من أجل تطوير الجمعية ، تماشيا مع أفضل المعايير الدولية ، ثمارها وتؤكد ريادة الجمعية الافريقية للماء في قطاع الماء الصالح للشرب والتطهير بإفريقيا .

و تم خلال اجتماعات الجمعية الافريقية للماء، بالاضافة الى تقييم التقدم الهام المنجز خلال فترة 2018-2020 ، تحديد التوجهات الاستراتيجية للجمعية برسم 2020-2022 .

كما تمت المصادقة على تقرير الانشطة والحصيلة المالية للجمعية الافريقية للماء برسم سنة 2019 ، وبرنامج الانشطة برسم 2020 وكذا ميزانية 2020 والتشكيلية الجديدة للجنة المديرية للجمعية الخاصة بالولاية المقبلة التي يرأسها المدير العام للمؤسسة الوطنية للمياه والصرف الصحي في أوغندا، سيلفر موغيشا.


المغرب يقدم بأوغندا الحصيلة الإيجابية للرئاسة المغربية للجمعية الإفريقية للماء
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى