مستجدات فلاحية

50 تعاونية تستلم 500 صندوق لتربية النحل بأسا الزاك

تم بالجماعة الترابية عوينة إيغمان بإقليم أسا الزاك توزيع 500 صندوق لتربية النحل، بجميع مستلزماتها، على مستفيدين منتمين ل 50 تعاونية محلية تابعة للفدرالية الكبرى لمربي النحل.
هذه العملية تأتي في إطار عمليات توزيع مماثلة تقوم بها المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة والصيد البحري و المياه و الغابات بأسا الزاك منذ السنة الماضية في اطار مخطط المغرب الأخضر، وكذا تفعيلا لاتفاقيات بين والفدرالية الكبرى لمربي النحل بعوينة أيتوسى بالإقليم.

 وفي نفس السياق، أكد المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة و الصيد البحري والمياه و الغابات، دادي الأنصاري، انخراط المديرية في مسلسل النهوض والرقي بالمنتوجات المجالية ، خاصة قطاع تربية النحل بإقليم أسا الزاك وذلك منذ انطلاق مخطط المغرب الأخضر من خلال تنفيذ برنامج متكامل مع جمعيات وتعاونيات فلاحية إقليمية و توفير جميع السبل و الإمكانيات المتوفرة على مستوى الوزارة من أجل تحسين جودة المنتوج المحلي.

وثمن المسؤول التطور الملموس لقطاع تربية النحل بالإقليم، بعد أن أصبح يشغل شريحة “لا بأس بها” من الشباب من فئة حاملي الشهادات، حيث أصبح الإقليم يتوفر على أكثر من 5000 خلية عصرية، مما سيساهم في إبراز الإقليم و المشاركة في مختلف التظاهرات الجهوية والوطنية المتعلقة بالمنتوجات الفلاحية.

وخلال هذه المناسبة، تم الوقوف خلال العملية على الفضاء المخصص لإحداث مجمع لتثمين انتاج العسل بالجماعة الترابية عوينة ايغمان، والذي من المرتقب البدء في أشغال بنائه على مساحة اجمالية تصل الى 2200 متر مكعب، بتكلفة مالية تصل 170 ألف.

50 تعاونية تستلم 500 صندوق لتربية النحل بأسا الزاك
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى