صربيا… معرض “نوفي ساد” فرصة لتشجيع للاستثمار في المجال الفلاحي بالمغرب

صربيا… معرض “نوفي ساد” فرصة لتشجيع للاستثمار في المجال الفلاحي بالمغرب

قامت  الوكالة المغربية للتنمية الفلاحية  الأحد ببلغراد ، ندوة بعنوان “مخطط “المغرب الأخضر” وفرص الاستثمار في القطاع الزراعي” لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة في القطاع الفلاحي ،وذلك في إطار مشاركة المغرب في الدورة ال86 لمعرض “نوفي ساد” الدولي للزراعة في صربيا .

وحسب  بلاغ لسفارة المغرب في بلغراد، أن المشاركة في هذا المعرض ، الذي يلتئم في الفترة من 11 إلى 17 ماي الجاري ، تروم تسليط الضوء على تطور القطاع الفلاحي في المغرب منذ انطلاق مخطط “المغرب الأخضر” ، فضلا عن الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الفلاحي ،كأحد القطاعات الاقتصادية الحيوية في المملكة .

وفي عرض تقديمي بهذه المناسبة ، ركزت إكرام بوزغود ، المسؤولة عن ترويج الاستثمار في وكالة التنمية الفلاحية ، على العناصر الأساسية لاستراتيجية ومخطط “المغرب الأخضر” ، وفرص الاستثمار الرئيسية في هذا القطاع في المملكة ، وكذلك على استقرار مناخ الأعمال في القطاع الزراعي، كما حضر الندوة ممثلو جمعيات غرف التجارة والصناعة في فويفودينا والمؤسسات الصربية والأجنبية العاملة في مجال الزراعة ، وكذلك السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في بلغراد.

وبينت  المناقشة التي أعقبت العرض اهتمام الشركات الصربية والأجنبية العاملة في صربيا ، بإرساء و تكثيف التعاون والمبادلات التجارية مع نظيرتها المغربية ، والرغبة في الاستثمار في المغرب.

ويعد معرض “نوفي ساد” الدولي للزراعة أكبر حدث من نوعه في صربيا وفي منطقة البلقان بأكملها، كما أعرب المشاركون في هذه الفعالية عن تطلعهم في أن يشارك المغرب مستقبلا برواق خاص في هذا المعرض الزراعي الدولي .

كومنطير

*