سوق أربعاء سيدي عيسى

سوق أربعاء سيدي عيسى

حطت قافلة مدينة إف إم الرحال بجهة الرباط القنيطرة بالضبط بسوق أربعاء سيدي عيسى التابع لإقليم القنيطرة في إطار الجولات التحسيسية التي تقوم بها إذاعتنا لعدد من الأسواق الأسبوعية على الصعيد الوطني،

هدف هذه المحطة التوعية بأهمية التحفيظ العقاري و إيجابيته و كذا التحفيظ الجماعي و ما يوفره من مميزات بالنسبة للفلاح خاصة في حماية عقاره و حقوقه و الآفاق التي يفتحها له كضمان أمام المؤسسات الرسمية و المالية ناهيك عن إمكانية التحفيظ الجماعي و غيرها من الخدمات التي توفرها الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح و الخرائطية.

يعتبر سوق أربعاء سيدي عيسى من الأسواق المهمة بالإقليم (الجهة) نظرا لكبر مساحة و وفرة المنتوجات الفلاحية المحلية المعروضة به التي تتوزع بين الحبوب و القطاني و كذا الخضر و غيرها إضافة إلى المواشي دون إغفال انفتاحه على مختلف السلع القادمة من مختلف ربوع المملكة.

في البداية قمنا بجولة بالسوق فأثار انتباهنا كبر مساحة السوق و تنوع المنتوجات وكذا عدد الوافدين عليه سواء من تجار و غيرهم (السواقة و المتسوقين) مما يؤكد على أهمية هذا السوق بالمنطقة وارتفاع حجم المعاملات به.

وفي ختام هذه الجولة كان لنا حوار مع السيد عبد الإلاه المعطاوي المحافظ المساعد بسوق الأربعاء ممثلا عن الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية، الذي أجاب على كل الأسئلة الموجهة إليها بدقة و استفاضة.

و هكذا اختتمت جولة إذاعة مدينة إف إم بسوق أربعاء سيدي عيسى.

كومنطير

*