إدارة الجمارك فاعل أساسي في المجال الفلاحي

إدارة الجمارك فاعل أساسي في المجال الفلاحي

الملتقى الدولي للفلاحة في نسخته 14، والذي تحتضنه كل سنة مدينة مكناس، والذي يحظى بمكانة مهمة بين الفاعلين والمستثمرين من داخل وخارج المغرب.

ما أضحى معه لزاما انخراط كل الجهات المتداخلة خاصة في المجال الفلاحي، لمواكبة للاستراتيجية الوطنية لمخطط المغرب الأخضر، وإدارة الجمارك وضعة لهذا الغرض خطة عمل من الجيل الجديد لتتبع كل الأحداث المهمة، وقطاع الفلاحة على رأس القطاعات التي تحظى بأهمية في هذا المجال.

 وفي تصريح للسيد “عبد السلام الكبير” المدير الجهوي للجمارك لجهة فاس-مكناس، والذي خص به إذاعة مدينا إف م، قال إن إدارة الجمارك فاعل أساسي في التجارة الخارجية وقطاع الفلاحة مرتبط بالخارج عن طريق الواردات القادمة من الخارج من أسمدة وبذور، وكذلك من عملية تصدير المنتجات المحلية إلى الخارج، كما أن إدارة الجمارك لها دور في تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير.

كما أن الجالية المغربية المقيمة في الخارج، والتي تريد الاستثمار في المغرب لها عناية خاصة من طرف جلالة الملك محمد السادس وكذلك من طرف إدارة الجمارك في خدمة هذه الفئة التي تساهم بشكل كبير في الرفع من الاقتصاد الوطني، وكذلك من طرف كل القطاعات المنخرطة في التنمية المجالية للمملكة.

عمر عامر

كومنطير

*