نادي “غايا” البولوني يعلن عن انطلاق عملية اختيار ” شجرة السنة”

نادي “غايا” البولوني يعلن عن انطلاق عملية اختيار ” شجرة السنة”

قال نادي “غايا” البولوني ، انه تم الإعلان عن انطلاق عملية اختيار “شجرة السنة” من أصل 16 شجرة متأهلة للنهائي تم اختيارها من قبل مستخدمي الإنترنت من المهتمين بالشأن البيئي في بولونيا .

وقال نفس المصدر إن من بين مميزات الأشجار التي تم اختيارها للنهائي بمناسبة الدورة التاسعة من الفعالية طول عمرها الذي يتجاوز  60 سنة، وبلوغ قياسها أكثر من 26 مترا، ومحيطها أوسع من 9 متر .  مشيرا الى أنه سيتم الإعلان عن الشجرة الفائزة في شهر يونيو القادم في إطار فعالية خاصة .

وأكد المصدر أن الأشجار المتأهلة للنهائي تم اختيارها من قبل هيئة محلفين تتألف من متخصصين من مختلف المجالات، من بين ما يقرب من 50 طلبا توصلت به الهيئة من جميع أنحاء بولونيا، مبرزا أن الأشجار المختارة للنهائي تعد “رمزا للبيئة المحلية وذات قيمة بيئية خاصة، وتشكل جزء من الطبيعة والثقافة والتاريخ البولوني “.

ووفق نفس المصدر، فإن غالبية الأشجار المتبارية في النهائي هي من نوع البلوط إضافة الى أشجار الحامض و الصنوبر، و التوت، و الكمثرى وأشجار الفاكهة البرية، لها كلها حجم متميز ومظهر جميل ورائع يثير الاهتمام وتساهم في تغذية الطيور من مختلف الأشكال والأنواع.

كومنطير

*