جلسة لحباب مع المثمر(سيدي سليمان) … أليات تصنيع وتوزيع السماد مع الشركاء

جلسة لحباب مع المثمر(سيدي سليمان) … أليات تصنيع وتوزيع السماد مع الشركاء

في إطار المواكبة التي توفرها إذاعة مدينة إف إم لألية المثمر لخدمات القرب في صيغته المتنقلة التي تنظمها مجموعة OCP في عدد من المدن المغربية، انتقل برنامج “جلسة لحباب مع المثمر” رفقة الألية لمدينة سيدي سليمان وبضبط جماعة دار بلعمري،

وناقش المتدخلون من مهندسون وخبراء وتقنيين وموزعين وفلاحين موضوع منتوج السماد الممزوج وأليات العمل المشترك رفقة الشركاء من موزعين ومصنعين على الصعيد الوطني.
ويهدف هذا العمل المشترك إلى إنتاج سماد ذي جودة عالية يلائم طبيعة كل تربة وكل نوع فلاحي، بالاعتماد على تحاليل التربة التي تضبط طريقة العمل للفلاح والمهندس.

يتم تنفيذ آلية ” المثمر لخدمات القرب ” في إطار نهج تشاركي مع مختلف فاعلي القطاع الفلاحي، بما في ذلك وزارة الفلاحة، الصيد البحري، التنمية القروية والمياه والغابات، الاتحاد العلمي الوطني، الفاعلين المحليين وكذا الشركاء المصنعين، الموزعين وبائعو الأسمدة.

ومن بين الأنشطة خلال هذا البرنامج، تنظيم جلسات للمواكبة المشخصة من طرف المهندسين الزراعيين لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط لفائدة كل فلاح من أجل فهم أفضل لتحاليل التربة، كما سيتم القيام بعروض تجريبية للوحدة الذكية لإنتاج أسمدة (المزج الذكي) من أجل تقريب الفلاحين من هذه الصناعة وتشجيع استخدام الأسمدة الملائمة.

كومنطير

*