إقبال على التحفيظ العقاري بمنطقة خميس تمسمان وإجماع على ضرورة الدفع بعملية التحفيظ

إقبال على التحفيظ العقاري بمنطقة خميس تمسمان وإجماع على ضرورة الدفع بعملية التحفيظ

في إطار الجولات التحسيسية التي تقوم بها إذاعة “مدينة إف إم” في عدد من الأسواق المغربية، حطت قافلة الإذاعة يوم 07 فبراير 2019 بسوق “خميس تمسمان” الذي يبعد عن مدينة الناظور بحوالي 100 كيلومتر والذي يقع في الجماعة القروية تمسمان المنتمي لإقليم الدريوش.

سوق “خميس تمسمان” امتداد جغرافي مهم 

السوق الذي يعد من بين أكبر الأسواق في منطقة “تمسمان” بل في منطقة الريف ككل، يمتد على مسافة 1 كيلومتر مربع، حيث يتوافد على السوق المواطنين القاطنين في المناطق المجاورة، وكذلك المواطنين البعيدين على منطقة “تمسمان” ومن القبائل المجاورة.

ويضم السوق العديد من المحلات التجارية والكثير من الأماكن المخصصة لجل أنواع السلع مثل الخضار والأسماك واللحوم والمواشي والسلع الغذائية، ويتوفر السوق على أربعة مداخل.

رحابة السوق تتسع معها أيضا صدور الساكنة الذين أظهروا جوهر الانسان البدوي المتلحف بقيم الكرم والعطاء.

فالمنطقة تمتد جغرافيا وتخلب ألباب الناظرين الذين أذا مروا من المنطقة استمتعوا بجبال الريف الشامخة.

جوهر الجولة

ترتكز الجولة على أهمية إبراز المؤهلات الاقتصادية وخاصة الفلاحية التي تزخر بها منطقة تمسمان، وسوق  “خميس تمسمان” بشكل خاص إذ من خلال رحلتنا تبين أن هناك مظاهر الاكتفاء على مستوى السلع والمنتوجات الفلاحية.

وفي سياق هذه الجولة والتي قلنا أنها جولة تحسيسية تروم التواصل المباشر مع فلاحي وساكنة المنطقة، وتثمين المنتوج الفلاحي والوعاء العقاري الفلاحي،  ونستضيف من خلالها مؤسسات فاعلة  في المجال الفلاحي

استضفنا في هذا الإطار السيد ربيع اليعقوبي محافظ مكلف بالتحفيظ بالوكالة الوطنية للتحفيظ العقاري والمسح والخرائطية بالناظور.

كومنطير

*