اليوم الوطني للبيض… ANPO  تنظم ندوة صحفية بالبيضاء لتحسيس بالقيمة الغذائية للبيض

اليوم الوطني للبيض… ANPO تنظم ندوة صحفية بالبيضاء لتحسيس بالقيمة الغذائية للبيض

يحتضن المركز التقني البيمهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني بعين جمعة نواحي الدار البيضاء اليوم ندوة صحفية من تنظيم الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك تحت إشراف الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، على هامش الاحتفاء بالدورة الحادية عشر لليوم الوطني للبيض.

وستنطلق أشغال هذا اللقاء الذي اختير له شعار” أهمية البيض في التغذية والصحة” في حدود العاشرة من صباح اليوم، ويضم البرنامج عرض فيديو حول منافع البيض، وتقديم قطاع إنتاج بيض الاستهلاك، بالإضافة إلى مداخلة حول القيمة الغذائية للبيض وغيرها من المواضيع المهمة وذات الصلة بمجال استهلاك البيض على المستوى الوطني.

وفي بلاغ للجمعية أكد أن هذه التظاهرة تهدف إلى تحسيس المستهلك بالقيمة الغذائية للبيض وتشجيع استهلاكه باعتباره مادة أساسية في التوازن الغذائي، وأضاف  البلاغ أن هذا اليوم يشكل فرصة لإبراز حجم وأهمية الاستثمارات المنجزة والمجهودات المبذولة من طرف كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الجهاز المسؤول عن قطاع الدواجن، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والشركاء والمهنيين لإبراز مساعي كل طرف من أجل ضمان منتوج عالي الجودة تتوفر فيه متطلبات وشروط الصحة والسلامة الغذائية.

وختم البلاغ أنه في إطار هذه اللقاءات التي تنظمها الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك، سيقام يوم السبت القادم بنفس المركز لقاء موسع يجمع كل الفعاليات التي تعنى بقطاع الدواجن بصفة عامة وإنتاج بيض الاستهلاك خاصة،.

هذا اللقاء يجمع رجال الإعلام والإدارة والشركاء والمهنيين لتدارس المشاكل المطروحة وصياغة توصيات حول ما يجب اتخاذه من تدابير قانونية وضريبية لرفع كل حيف يحول دون تقدم إنتاج تسويق واستهلاك البيضة المغربية .

كومنطير

*