تنمية سلاسل الإنتاج والسقي في صلب المشاريع المبرمجة برسم 2019 للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للغرب

تنمية سلاسل الإنتاج والسقي في صلب المشاريع المبرمجة برسم 2019 للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للغرب

يعمل  المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للغرب  على إنجاز العديد من المشاريع برسم 2019، في إطار المخطط الفلاحي الجهوي، ولا سيما في ما يتعلق بتنمية سلاسل الإنتاج والسقي.

في بلاغ صدر عقب انعقاد الدورة الثانية لمجلسه الإداري مؤخرا بالرباط،  أوضح المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للغرب، أنه وفقا للمخطط الفلاحي الجهوي، فإن مخطط عمل المكتب برسم سنة 2019 يتضمن العديد من المشاريع على مستوى برامج تنمية سلاسل الإنتاج والسقي، وخاصة تحسين خدمة ماء السقي وبرنامج اقتصاد مياه الري، وإعادة تأهيل منشآت السقي، وتوسيع المساحات المسقية، وكذا إحداث وصيانة المسالك الفلاحية على مستوى مناطق زراعة الأرز.

وأشار نفس المصدر أن المشاريع الأخرى المبرمجة تهم مشاريع الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر (غرس أشجار الزيتون…) ، بالإضافة إلى الإجراءات الرامية إلى دعم وتحسين حكامة المكتب.

هذا الاجتماع الذي ترأسه الكاتب العام لقطاع الفلاحة بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي ومدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي الغرب عزيز بلوطي، تم استعراض الإنجازات المالية برسم سنة 2018، بالإضافة إلى مخطط العمل ومشروع ميزانية السنة المالية 2019.

في هذا الجانب، أبرز البلاغ أن نسبة الالتزام بلغت 99 بالمئة مع متم شهر نونبر الماضي، مع توقع بلوغ 100 بالمئة في نهاية دجنبر 2018 بالنسبة لميزانية الاستثمار.

كومنطير

*