السيد عزيز البلوطي: مخطط المغرب الأخضر ساهم في تضاعف رقم معاملات التعاونيات إلى 300 بالمئة

السيد عزيز البلوطي: مخطط المغرب الأخضر ساهم في تضاعف رقم معاملات التعاونيات إلى 300 بالمئة


تحت شعار “تثمين المنتوجات المجالية .. رافعة من أجل التنمية القروية وخلق فرص الشغل”. أعطيت بالرباط، الانطلاقة لفعاليات النسخة الثالثة للمعرض الجهوي الثالث للمنتوجات المجالية،
وبالمناسبة صرح المدير الجهوي للفلاحة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة عزيز بلوطي لميكروفون إذاعة مدينة اف ام أن الهدف الأول من إنعقاد هذه الدورة، التي تنظمها المديرية الجهوية للفلاحة للجهة ، من 19 إلى 22 دجنبر الجاري، بتعاون مع الولاية وغرفة الفلاحة، يندرج في إطار مواصلة النجاح الذي حققته الدورات السابقة، وإبراز تنوع المنتوجات المجالية الذي تعرفه جهة الرباط-سلا-القنيطرة فضلا عن مساعدة التعاونيات الفلاحية على تحسين تنظيمها وتسويق منتجاتها وتسهيل تبادل خبراتها خاصة التعاونيات النسائية .

وأشار بلوطي أن دورة 2018، تتميز بتنوع المنتوجات المقترحة التي لها انعكاس مهم على تحسين المردودية وخلق فرص الشغل، خاصة لدى النساء والشباب من الساكنة القروية مضيفا أن مخطط المغرب الأخضر ساهم بشكل كبير في الرفع من رقم معاملات التعاونيات بسنة تقارب 300 بالمئة منذ إنطلاقته إلى اليوم .

و للإشارة , تعرض مئات التعاونيات منتوجاتها الفلاحية التي تمثل جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وكذلك مختلف الجهات على مستوى الصعيد الوطني، بساحة البريد،بمدينة الرباط، من 19 إلى 22 دجنبر 2018.

كومنطير

*