لقاء يجمع عزيز أخنوش مع مهنيي القطاع الفلاحي حول حصيلة برامج مخطط المغرب الأخضر بالصخيرات

لقاء يجمع عزيز أخنوش مع مهنيي القطاع الفلاحي حول حصيلة برامج مخطط المغرب الأخضر بالصخيرات

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية المياه والغابات السيد عزيز أخنوش يوم الثلاثاء 18 دجنبر 2018 بالصخيرات لقاء هام حول حصيلة وانجازات تأثير البرامج الافقية و المهيكلة لمخطط المغرب الاخضر بحضور رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية السيد أحمد اوعياش ورئيس الجامعة الوطنية للغرف الفلاحية بالمغرب السيد الحبيب بن طالب.

 لقاء حضره رؤساء الغرف الفلاحية و الفدراليات البيمهنية الفلاحية و ممثلي القطاعات الوزارية والشركاء الماليين و المسؤولين المركزيين و الجهويين لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية المياه والغابات .

ركز هذا اللقاء الهام على حصيلة واثار البرامج الافقية و المهيكلة لمخطط المغرب الاخضر, فيما يخص الانجازات والاداء ومؤشرات الأثر والافاق. كما يندرج هذا اللقاء في سياق عملية تقييم مخطط المغرب الاخضر الذي تمت مباشرتها بشراكة مع مهني القطاع عقب اللقاء الذي عقد بمكناس في 26 ابريل 2018 على هامش الملتقى الدولي الفلاحة.

هذا اللقـاء يعتبر ثاني اكبر لقاء ينظم حول تقييم تنظيم وتنمية السلاسل الانتاجية و الآفاق بعد اللقاء الذي عقده يوم 18 اكتوبر بمدينة مراكش.

وتجدر الاشارة الى ان عملية التقييم تركز على ثلاثه ابعاد , بعد سلاسل الانتاج , البعد الترابي و البعد الموضوعاتي.

و بالمناسبة , تم تقديم ومناقشه انجازات و أداء وتاثير البرامج والمشاريع المستعرضة التي تم اطلاقها في اطار مخطط المغرب الاخضر منذ انطلاقتة سنة 2008 وكذا محور التمويل والاستثمار في القطاع الفلاحي و العقار الفلاحي و منظومة التعليم و التكوين و التنمية القروية و الاستشارة الفلاحية و التسويق و تنمية الاسواق.

كومنطير

*