معرض “دواجن 2018″… السوق الإفريقية في صلب اهتمامات الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب

معرض “دواجن 2018″… السوق الإفريقية في صلب اهتمامات الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب

حلقة هذا الأسبوع من برنامج “مع الفلاح” كانت حلقة خاصة قدمت مباشرة من الدار البيضاء على هامش الدورة 21 من “معرض دواجن 2018” .

فعلى امتداد  ثلاثة أيام  كاملة احتضنت  الدار البيضاء فعاليات الدورة ال 21 لمعرض قطاع الدواجن التي تنظمه الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب  وشعار هذه السنة  “تربية الدواجن، رافعة الأمن الغذائي بإفريقيا “.
وتهدف  الفيدرالية من وراء هذا المعرض، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 6 دجنبر المقبل ، إلى أن يكون منصة ومرجعا أساسيا لتنمية قطاع الدواجن على المستويين الوطني والإقليمي.
دورة هذه السنة تعرف حضور عدة وفود وممثلي قطاعات الدواجن بعدة دول إفريقية ، منها مالي والطوغو والبنين وغينيا كوناكري والسينغال والنيجر ورواندا وبوركينافاصو والكاميرون والسودان والكوت ديفوار وغانا.
هذه  التظاهرة الاقتصادية “دواجن 2018” تكتسي أهمية كبيرة بتوالي الدورات، إلى أن دورة هذه السنة ، التي يتوقع أن تستقطب أزيد من 12 ألف زائر محلي ودولي ، تتميز بمشاركة 480 عارضا وعلامة من 25 دولة وهذا الموعد يبقى حدثا مهما بالنسبة لجميع المتدخلين في القطاع من إدارات عمومية ومهنيين وشركاء مغاربة وأجانب.

وفي إطار انفتاح الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب على السوق الإفريقية، وقعت الفيدرالية 8 اتفاقيات شراكة مع هيئات بيمهنية للدواجن إفريقية من بينها الهيئة البيمهنية للدواجن بالسنغال والاتحاد الوطني لمربي الدواجن بغينيا- كوناكري والهيئة البيمهنية لدواجن بالكوتديفوار، وفيدرالية المتدخلين في قطاع الدواجن بمالي، والهيئة البيمهنية للدواجن بالبنين، بالإضافة إلى الهيئة البيمهنية للدواجن العصرية ببوركينا فاسو والهيئة البيمهنية للدواجن بالكامرون، والجمعية الوطنية لقطاعات الدواجن بالطوغو.

وبالمناسبة شهدت دورة هذه السنة من هذا المعرض، حضور عدة وفود وممثلي قطاعات الدواجن الإفريقية من بلدان مالي والطوغو وغينيا كونكري والسنيغال والنيجر ورواندا وبوركينا فاسو والكاميرون والسودان والكوت ديفوار وغانا …

وحضر في هذه الحلقة كل من السيد الجراري شوقي رئيس الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن والسيد عبد اللطيف الزعيم نائب رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك والسيد عبد الله أيت بولحسن  مستشار الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن

كومنطير

*