المنتدى الإفريقي-الأوروبي رفيع المستوى حول “قيادة التعاون في عصر الرقمنة” بالنمسا في 17 نونبر

المنتدى الإفريقي-الأوروبي رفيع المستوى حول “قيادة التعاون في عصر الرقمنة” بالنمسا في 17 نونبر

ستشهد عاصمة النمسا يومي 17 و18 نونبر الجاري، المنتدى الإفريقي-الأوروبي رفيع المستوى حول موضوع “قيادة التعاون في عصر الرقمنة”.

وأشار  بلاغ للجنة المنظمة أن موضوع المنتدى يهدف إلى تشجيع الابتكار والرقمنة بوصفهما محركين رئيسيين لتطوير التعاون بين أوروبا وإفريقيا، من خلال توفير أرضية للتبادل حول أفضل السبل للاستفادة من التجارب التي تمت مراكمتها في هذا المجال بالقارتين.

المصدر ذاته  أبرز أن هذا المنتدى يمثل أرضية حيث يمكن لمختلف الفاعلين والمقاولات الناشئة في مجال الابتكار أن يقدموا الحلول التي يتوصلون إليها لمختلف التحديات بالقارتين.

هذا البلاغ أوضح أن هذا الحدث يتوخى، أيضا، توفير فضاء للتفكير والعمل بهدف تعميق العلاقات بين القارتين في كافة الجوانب، من خلال التركيز على سبل الرقي بالتعاون في عصر الرقمنة لضمان ازدهار وتنافسية القارتين.

وضمن المنتدى سيتقاسم القادة السياسيون ورؤساء المقاولات رؤيتهم للوضع الحالي والمستقبلي للتعاون بين إفريقيا وأوربا في ما يخص الابتكار والرقمنة.

ووفق حسب المصدر، سيتم خلال المنتدى تنظيم لقاءات حول مواضيع رئيسية تهم الابتكار خلال عصر الرقمنة، ولاسيما “تكنولوجيا التمويل”، و”الفلاحة 4.0″ والتشغيل في القرن 21″ و”تمويل المقاولات الناشئة” و”الولوج لمصادر الطاقة المتجددة.. نحو مستقبل مرقمن خالي من التلوث وديمقراطي”.

وسيتم، أيضا، خلال المنتدى تنظيم أرضية أعمال حيث يمكن للمقاولين والمبتكرين من القارتين تشكيل شبكات للتبادل حول مفاهيم وحلول لعصر الرقمنة.

كومنطير

*