الإمارات تعتزم استثمار 5 مليار دولار في القطاع الفلاحي بالهند

الإمارات تعتزم استثمار 5 مليار دولار في القطاع الفلاحي بالهند

ذكرت مصادر أن الامارات العربية المتحدة تعتزم استثمار 5 مليار دولار في القطاع الفلاحي بالهند خلال الأعوام الثلاثة المقبلة . وقال عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة الاماراتية أمس إن بلاده تعتزم استثمار مبلغ 18.35 مليار درهم إماراتي (5 مليار دولار ) في القطاع الفلاحي الهندي خلال الأعوام الثلاثة المقبلة الأمر الذي سيؤدي إلى إحداث 200 ألف منصب شغل .

وأبرز آل صالح في تصريح بمناسبة انعقاد فعاليات الدورة الرابعة من منتدى الاقتصاد الإماراتي الهندي السنوي، بدبي أن هذا المشروع الطموح بين الإمارات والهند في قطاع الفلاحة يهدف إلى الاستفادة من الأراضي الزراعية الخصبة في الهند التي يمكنها إنتاج كميات هائلة من الغذاء تكفي لإطعام 1.2 مليار شخص.

وأكد أنه سيتم توظيف الاستثمارات الإماراتية في إنشاء مصانع لمعالجة الأغذية ومنشآت كبيرة للتخزين البارد ومستودعات، إلى جانب مرافق للنقل والخدمات اللوجستية.

ويشهد المنتدى الاقتصادي الإماراتي الهندي السنوي الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة ولاية تيلانغانا وغرفة تجارة وصناعة ولاية كجرات من الهند حضور عدد من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين.

وأعلن المنظمون إن المنتدى السنوي يشكل “خطوة إيجابية جديدة” نحو دعم العلاقات الاقتصادية المتعددة الأوجه بين البلدين اللذين يسعيان إلى زيادة حجم التجارة البينية من 40 مليار دولار حاليا إلى 100 مليار بحلول 2020.

كومنطير

*