تقرير للفاو يؤكد أن هناك حاجة ملحة لوقف الاستخدام غير الصحيح لمضادات الميكروبات في تربية الحيوانات

تقرير للفاو يؤكد أن هناك حاجة ملحة لوقف الاستخدام غير الصحيح لمضادات الميكروبات في تربية الحيوانات

أكد جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة (الفاو) أهمية ودور استخدام المضادات الحيوية في الزيادة الخطيرة في المقاومة لمضادات الميكروبات، مؤكدا على أن هناك حاجة ملحة لوقف الاستخدام غير الصحيح لمضادات الميكروبات في تربية الحيوانات.

وأكد أن التصدي للتحديات التي يواجهها هذا القطاع يتطلب من الدول أن تراقب عن كثب قطاعات الثروة الحيوانية الوطنية وأن تضع سياسات تتناسب مع الظروف المحلية وتهدف إلى تعزيز النمو العادل.

وتابع أنه على الخصوص، ستكون هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير لتمكين صغار المنتجين لكي يكونوا الفاعلين والمستفيدين الرئيسيين من النمو المستمر لقطاع الثروة الحيوانية.

هذا التقرير الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) سلط الضوء على المساهمات المتعددة لقطاع الثروة الحيوانية في العالم، وخصوصا بالنسبة للملايين من صغار المنتجين والفقراء في البلدان النامية، الذين يعتمدون في معيشتهم على الحيوانات.

وختم  التقرير التشديد على حاجة الملحة  إلى إحداث تغييرات في السياسات والممارسات من أجل تحسين مساهمات الثروة الحيوانية، مضيفا أن إحداث تحول في قطاع الثروة الحيوانية يتم من خلال دعم أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

كومنطير

*