الأسبوع الإفريقي السادس للتعليم العالي وندوة المنتدى الإقليمي للجامعات لتقوية القدرات في المجال الفلاحي بنيروبي

الأسبوع الإفريقي السادس للتعليم العالي وندوة المنتدى الإقليمي للجامعات لتقوية القدرات في المجال الفلاحي بنيروبي

ينظم في الفترة بين 22 إلى 26 أكتوبر الجاري بنيروبي المنتدى الإقليمي للجامعات من أجل تقوية القدرات في المجال الفلاحي، وهو شبكة تضم 105 جامعات من 37 بلدا إفريقيا، ، ندوته التي تعقد كل سنتين، وكذا الأسبوع الإفريقي السادس للتعليم العالي، حول موضوع ”ملاءمة الجامعات الإفريقية لتسريع تحقيق أجندة إفريقيا 2063”.

ويشهد المنتدى مرة كل سنتين هذه الندوات، ، بهدف جمع العلماء والطلاب وصناع القرار والباحثين والقطاع الخاص ووسائل الإعلام الإفريقية، على الخصوص، في لقاء فريد يصبو لتقاسم ومناقشة وتبادل التجارب فيما بينهم، وذلك بهدف تعزيز مساهمة الجامعات في برنامج تطوير القارة الإفريقية.

وستدور أحداث  الدورة السادسة للأسبوع الإفريقي للتعليم العالي وندوة المنتدى الإقليمي للجامعات من أجل تقوية القدرات في المجال الفلاحي، حول سبل دعم الجامعات الإفريقية لتحول قطاع الفلاحة في القارة والأعمال الضرورية لتقوية تطور التعليم العالي بإفريقيا، وكذا العلوم والتكنولوجيا والابتكار في القارة.

وتتمثل أهداف الندوة في تدارس واقع القطاع الفلاحي والتعليم العالي في إفريقيا، وسبل تطوير نجاعته، وتوفير أرضية لتقاسم أفضل الممارسات والإصلاحات في قطاعي الفلاحة والتعليم العالي، وكذا إنشاء مجموعات للممارسة المهنية تضم مختلف الفاعلين في القطاعين، وتعميم الابتكارات في مجال البحث والتجارة والمقاولة المنبثقة من البحث الجامعي.

كومنطير

*