باريس تحتضن المعرض الدولي للأغذية والصناعة الغذائية بمشاركة مغربية

باريس تحتضن المعرض الدولي للأغذية والصناعة الغذائية بمشاركة مغربية

تعرف الفترة ما بين 21 و25 اكتوبر الجاري مشاركة  المغرب في المعرض الدولي للأغذية، والصناعة الغذائية سيال 2018  الذي ينظم بباريس.

ويعرف المعرض الذي يعد احد المواعيد الهامة للصناعة الغذائية في العالم، نحو7200 عارضا ينتمون ل105 بلدا، كما يستقطب حوالي 160 الف زائر مهني.

المشاركة المغربية في هذه التظاهرة، تؤطرها المؤسسة المستقلة لمراقبة تنسيق الصادرات، تحت اشراف وزارة الفلاحة، والصيد البحري، والتنمية القروية، والمياه والغابات.

وتدخل المشاركة المغربية في هذا الحدث، في اطار تنفيذ الاستراتيجيات القطاعية ضمن مخطط المغرب الاخضر ومخطط اليوتيس في المجال البحري، ومصاحبة نمو وتنافسية صادرات هذين القطاعين.

واضاف البلاغ ان معرض (سيال) باعتباره واجهة حقيقية للمنتجات الغذائية، يتيح للمغرب تعزيز تموقعه في السوق الدولية، وخاصة الأوربية.

ويشمل الرواق المغربي ازيد من 80 مقاولة مغربية مصدرة، تعرض لمنتجات عديدة ، تعكس التنوع الكبير لقطاع الصناعة الغذائية المغربية، وديناميته، خاصة، زيوت الزيتون، وزيوت المائدة، والمنتجات الغذائية المصبرة، والكسكس، والمعجنات، والصلصات والحلويات، ومصبرات السمك، والاسماك المجمدة.

ومن المعلوم ان صادرات المغرب من منتجات الصناعة الغذائية، عرفت نموا هاما خلال السنوات الاخيرة، حيث انتقلت من 29،3 مليار درهم سنة 2010 الى نحو 53،5 مليار درهم سنة 2017 أي بارتفاع نسبته 83 في المائة.

كومنطير

*