المغرب والطوغو الاستثمار في التكوين في صلب لقاءات مهنيي قطاع الدواجن البلدين

المغرب والطوغو الاستثمار في التكوين في صلب لقاءات مهنيي قطاع الدواجن البلدين

أجرت البعثة المعنية للفيدرالية  البيمهنية لقطاع الدواجن بإفريقيا لقاء بالمهنين الطوغوليين بغرض استكشاف مؤهلات الاستثمار وتعزيز التكوين في مهن قطاع الدواجن، وللتذكير، ويأتي ذلك بعد أن نظمت الفيدرالية في سنتي 2017 و2018 العديد من الدورات التكوينية مع الدول الافريقية الشقيقة والصديقة ومن بينها الطوغو.

فالمهنيون المغاربة، اكتسبوا خبرة وتجربة في  ما يتعلق بصناعة الأعلاف المركبة، التحضين ” كتاكيت اليوم صنف اللحم والبيض والديك الرومي”، تربية الدواجن صنف اللحم، إنتاج وتلفيف بيض الاستهلاك، ذبح الدواجن وتوضيب وتحويل لحومها، الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب.

ووفق بلاغ الفدرالية، أكد المهنيون المغاربة الخمسة والعشرون المشاركون في هذه البعثة اهتمامهم بالانخراط في تنمية سلسلة الدواجن بالطاغو، سواء غبر مشاريع استثمارية مشتركة  أو عبر نقل وتبادل الخبرات.

وقدمت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن عرضين أمام نظرائهم، ركز الأول على تنظيم القطاع وهيكلة الفيدرالية باعتبارها هيئة بيمهنية معترف بها طبقا للقانون رقم 12-03 كهيئة بيمهنية فلاحية فريدة تمثل سلسلة الدواجن بالمغرب.. العرض الثاني اهتم بأنشطة المركز التقني البيمهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني وبالخصوص أنشطة قطب الدواجن بهذا المركز في ما يتعلق بالدورات التكوينية لفائدة المهنين المنحدرين من عدة دول إفريقية ” مالي غانا البنين الطاغو  بوركينافاسو، الكاميرون…..

وقد تم توقيع اتفاقية تعاون بين الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب والجمعية الوطنية لمهنيي الدواجن بالطاغو، وتهتم هذه الاتفاقية على الخصوص بالتكوين والتبادل والتشاور المستمرين بين الطرفين لتنمية قطاع الدواجن كدعامة لقطاع الفلاحة بإفريقيا.

كومنطير

*