الداخلة تستضيف النسخة الثالثة للمعرض الدولي للفلاحة اليوم والغد

الداخلة تستضيف النسخة الثالثة للمعرض الدولي للفلاحة اليوم والغد

انطلقت الدورة الثالثة للمعرض الفلاحي الدولي لجهة الداخلة – وادي الذھب، أمس الخميس  فعاليات الذي تنظمه الغرفة الفلاحية بالجهة، بشراكة مع المديرية الجھوية للفلاحة والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، تحت شعار “الفلاحة في مواجهة التغيرات المناخية” .

ھذا المعرض الذي يستمر إلى غاية 29 شتنبر الجاري،  وأشرف على افتتاحه عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوھري، بحضور رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة – وادي الذهب أحمد بابا اعمر، ومدير المديرية الجهوية للفلاحة حسن أكديم، وعدد من المنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء الغرف المھنية وشيوخ تحديد الھوية، وشخصيات عسكرية ومدنية .

فقرات المعرض الدولي للفلاحة الداخلة

ويشمل هذا المعرض، المنظم على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، أربعة أروقة، تشمل رواقا خاصا بالشركات الوطنية والدولية التي تشتغل في إطار تجهيز الضيعات الفلاحية والصناعات البيئية، ورواقا خاصا بالتعاونيات التي تعرض مجموعة من المنتوجات المحلية والوطنية، ورواقا خاصا بتربية الماشية (الإبل والأبقار والأغنام والماعز والنعام)، إضافة إلى قرية خاصة للاستشارة الفلاحية .

ويمثل المعرض فضاءا خاصا لتحقيق التواصل وتبادل الخبرة والتجارب بين مختلف الفاعلين في القطاع، من فلاحين ومهنيين وإدارات وصية، كما يعد أرضية خصبة لتدارس كافة القضايا والإشكاليات العالقة التي يعاني منها كل المعنيين بالقطاع الفلاحي.

ويتوقع أن تستقطب هذه النسخة الثالثة، التي تعرف مشاركة نحو 200 عارض وعارضة في شتى المجالات الفلاحية، أزيد من 20 ألف زائر، بينهم أكثر من 250 مهنيا بالقطاع .

كما يتميز هذا المعرض الدولي بمشاركة عدة دول صديقة، في مقدمتها فرنسا وإسبانيا وهنغاريا وهولندا ومصر وفلسطين وتركيا، بالإضافة إلى حضور ممثلي كافة الغرف الفلاحية بالمملكة.

كومنطير

*