140 لقاء مع خمسين مقاولة من غانا وزيارة كل من دولة الطوغو والبنين ضمن جولة  LA FISA  المستمرة في إفريقيا

140 لقاء مع خمسين مقاولة من غانا وزيارة كل من دولة الطوغو والبنين ضمن جولة  LA FISA  المستمرة في إفريقيا

بشراكة مع الوكالة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، نظمت بعثة مهنية إلى كل من غانا والطوغو والبنين، من 24 إلى 29 شتنبر 2018،

هذه البعثة انطلقت من غانا يوم 24 شتنبر 2018 بحضور كل من وزير الفلاحة الغاني أووسو أفريي أكوتو ومعالي سفير المملكة المغربية بغانا محمد فرحات، حيث تم عقد لقاء كبير بمدينة أكرا بين مهنيي قطاع الدواجن بالمغرب ونظرائهم الغانيين حول تشجيع الاستثمار وربط علاقات شراكة بين الجانبين.

وزير الفلاحة الغاني ومعالي سفير المملكة المغربية أشادوا بهذه المبادرة التي قامت بها الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب بمساندة متميزة من طرف الوكالة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات.

وبلغ عدد المشاركين في هذه البعثة خمسة وعشرون مهنيا مغربيا يمثلون كافة سلاسل الإنتاج في قطاع الدواجن (تربية الدواجن، مذابح الدواجن، المحاضن، إنتاج الأعلاف وإنتاج بيض الاستهلاك). كما شارك فيها ممثل عن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وممثل عن الوكالة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات.

وتخلل هذ البعثة حوالي أربعين (40) لقاء مباشرا مع خمسين (50) مقاولة غانية أجراها المهنيون المغاربة، كما أعرب المهنيون المغاربة عن استعدادهم لتقاسم خبراتهم وتجاربهم الميدانية التي اكتسبوها مع نظرائهم الغانيين، مشاركة منهم في تنمية قطاع الدواجن بغانا وتوفير الظروف المناسبة للرفع بالمبادلات ورفع مستوى الشراكة الثنائية بين البلدين.

أثناء هذا اللقاء، الذي كان مناسبة لتبادل الخبرات وسبل التعاون بين المغرب وغانا، قامت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب بعرض الاستراتيجية المعتمدة من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لأجل تنمية قطاع الدواجن بغانا.

يذكر أن البعثة ستستمر من 25 إلى 27 شتنبر بدولة الطوغو، ثم من 27 إلى 29 شتنبر بدولة البنين .

كومنطير

*