التجربة المغربية في مجال تربية الدواجن تثير مسؤولين غانيين

التجربة المغربية في مجال تربية الدواجن تثير مسؤولين غانيين

أعربت غانا عن نيتها الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تربية الدواجن، جاء ذلك بمناسبة زيارة ترويجية نظمتها في اكرا الفيدرالية  البيمهنية لقطاع تربية الدواجن بالمغرب بالتعاون مع المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات .

وقال وزير الفلاحة الغاني أوسو أكوتو افريييه في أكرا ان “غانا ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب الناجحة في قطاع الدواجن ، كجزء من الشراكة المربحة للجانبين”.

كما ثمن الوزير فرص الاستثمار المتاحة في غانا ، منبها أن بلاده ملتزمة بتيسير الاستثمار للمهنيين المغاربة في قطاع الدواجن ، في مختلف مراحل سلسلة الإنتاج.

ودعا أكوتو في هذا الصدد المهنيين المغاربة الى الاستثمار في غانا ، مشيرين إلى أن بلاده لديها معدلات نمو كبيرة في إنتاج الذرة وفول الصويا ، وهي أعلاف أساسية للدواجن ، مما يسمح لها بمضاعفة الإنتاج اكثر من عشر مرات.

وأضاف المسؤول الغاني ان إطلاق هده البعثة الترويجية اليوم في العاصمة الغانية ، سيسمح للمهنيين من كلا البلدين باستكشاف فرص شراكة جديدة ، مما سيعزز العلاقات الثنائية التي شهدت قفزة نوعية بعد زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى أكرا ، في فبراير 2017 .

وتندرج هذه البعثة الترويجية للفيدرالية في اطار التعريف بقطاع الدواجن المغربي وقدراته التصديرية وخاصة الاستثمار.

ويشمل  وفد الفيدرالية خلال هذه الزيارة حوالي 20 من المهنيين الذين يمثلون قطاع الدواجن ( تربية ، ذبح ،تفقيس، تصنيع الأعلاف المركبة ، وإنتاج البيض ) .

 

كومنطير

*