الشركة الملكية لتشجيع الفرس : تنظم الملتقى الوطني للحصان البربري والعربي ـ البربري بالحريسة الوطنية بالجديدة

الشركة الملكية لتشجيع الفرس : تنظم الملتقى الوطني للحصان البربري والعربي ـ البربري بالحريسة الوطنية بالجديدة

ستنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس في الفترة من 27 إلى 30 شتنبر 2018 للملتقى الوطني للحصان البربري والعربي ـ البربري، الذي سيعقد بالحريسة الوطنية بالجديدة التي تعتبر من أهم البطولات الوطنية لمربي الحصان البربري والعربي ـ البربري، وكذا  دعوة للمشاركة في مزاد لبيع الخيول وحضور مسابقة طواف الخيول والقفز على الحواجز والعديد من الاحتفالات الاخرى التي من شأنها أن تجعل هذا الحدث فريد من نوعه حقا.

برنامج التظاهرة سيشمل يوم الخميس تنظيم مسابقة طواف الخيول هو انضباط كل فارس أو متسابق يمتطي صهوة الحصان، والاستمتاع بمتعة ركوب الخيل باكتشاف مدينة الجديدة. وسيعرف هذا السباق مشاركة 8 فرق من 3 إلى 4 فرسان. وسيكون لكل فريق خريطة طبوغرافية للدائرة، وجدول بيانات للمسافات التي يتعني تغطيتها، واستبيان للإجابة على نقاط التفتيش.

اما بخصوص يوم الجمعة 28 من هذا الشهر ستنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس وللمرة الثانية مزاد لبيع    للحصان البربري و »الحصان العربي البربري« و ذلك لإتاحة الفرصة للمربين  ببيع خيولهم في إطار مؤسسي وتنظيمي و لتعزيز برنامجهم الانجابي الجيني وإعطاء قيمة مضافة لمنتجاتهم وكذلك إنشاء أرضية للمعاملات  بين مربي الخيول البربرية و العربية البربرية. سيتم بعد الظهر تنظيم مائدة مستديرة حول ملخص الإنجازات وآفاق الحصان العربي و العربي البربري من الساعة الثانية و النصف زوالا حتى الخامسة   مساء.

في حدث غير مسبوق يشارك فيه ما يقرب 120 من الخيول الفائزة في مسابقات التأهيل التي جرت في الحريسات الوطنية بمراكش ومكناس. يتم الحكم على الخيول المذكورة على أساس لائحة تتوافق مع المعايير الدولية لمسابقات الخيول البربرية و العربية البربرية، ويتضمن برنامج هذه البطولات   10 الاحداث المفتوحة للخيول المصنفة 1 و 2 حسب الفئة خلال مسابقات التأهيل.

كومنطير

*