جولة في سوق اربعاء الغرب سيدي عيسى مع مامدا‎

جولة في سوق اربعاء الغرب سيدي عيسى مع مامدا‎

سوق اربعاء الغرب سيدي عيسى التابع لجهة الرباط سلا القنيطرة ،كان وجهت قافلة إذاعة مدينة اف ام التي تأتي في اطار الجولات التي تقوم بهم الإذاعة في الأسواق الأسبوعية .

يتميز هذا السوق الأسبوعي بمساحته الكبيرة ومكانه الإستراتيجي بحيث يمكنه ذلك من استقبال عدد كبير من الزوار من داخل المنطقة وخارجها كما يقصده عدد كبير من الباعة قصد تسويق منتوجاتهم التي تتنوع مع تنوع الطلب .

يحتل سوق اربعاء الغرب رتب متقدمة في ترتيب الاسواق الاسبوعية كيف لا وهو يتواجد بمنطقة فلاحية ترابها عبارة عن مجال اخضر بمنتوجاته الفلاحية المتنوعة حيث امتدت ضيعات الحوامض والنباتات السكرية واشجار الفواكه ومزارع الخضر على مساحات شاسعة .كما عرفت كل المدن

بالجهة ،باختلاف احجامها ، اقلاعا صناعيا حيث تعددت الوحدات الإنتاجية التحويلية في كل من القنيطرة ،سيدي سليمان،وسيدي قاسم ،ومشروع بلقصيري ،وسيدي يحيى ،الخ  كتلفيف الحوامض والخضر والفواكه ،صناعة السكر ،وصناعة العلف والاسمدة ووحدات لانتقاء وبيع البذور وصناعة الورق .

ونظرا للمواكبة التي توفرها إذاعة مدينة اف ام لكل ما يتعلق بالشأن الفلاحي من خلال استضافة مسؤولين عن المؤسسات الوصية على القطاع الفلاحي كان لنا بسوق اربعاء الغرب سيدي عيسى لقاء مع ياسين مخجة مدير مكتب التعاضدية الفلاحية المغربية لتامين مامدا بمدينة سيدي سليمان الذي أجاب على كل الأسئلة التي وجهت اليه.

كومنطير

*