المعرض الوطني للمنتجات المجالية بطنجة

المعرض الوطني للمنتجات المجالية بطنجة

تنظم المديرية الجهوية للفلاحة المعرض الوطني للمنتجات المجالية بمدينة طنجة في الفترة مابين 2و5 غشت المقبل تحت شعار المنتوجات المرمزة رافعة لتنمية اقتصاد المنتوجات المجالية .

يندرج هذا المعرض ضمن جهود تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ويهدف إلى التعريف بأهم المنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، وتشجيع التثمين وتعزيز الجودة، وتبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة.

كما تروم هذه التظاهرة، المنظمة تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بمشاركة أزيد من 70 عارضا، إلى فتح فرص وإمكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المحلية، وخلق اتفاقيات الشراكة والتعاون بين مختلف الفاعلين، وتنظيم لقاءات بين المهنيين.

وسيتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ندوات وورشات علمية تسلط الضوء على دور التنظيمات المهنية الفلاحية في تنمية المنتوجات المحلية وتسويقها، وكذا المواضيع المرتبطة بالترميز والسلامة الصحية لهذه المنتوجات وضمان جودتها لحماية المستهلك.

وسيتم خلال هذا المعرض عرض جل المنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها جهة طنجة- تطوان-الحسيمة، من قبيل زيت الزيتون والعسل واللوز وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية، كما سيتم عرض عدة منتوجات محلية وطنية ذات صيت وطني ودولي كزيت الاركان والزعفران والتمور ومقطرات الورد وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم عرض أزيد من 25 منتوج وطني حاصل على شهادة العلامات المميزة للجودة، علما أنه في إطار تنمية المنتوجات المحلية على صعيد الجهة، تم ترميز كل من جبن الماعز بشفشاون، وزيت الزيتون البكر الممتازة بوزان، وعسل “بوخنو” بجبل مولاي عبد السلام، ولوز منطقة الريف، وصبار الدلاحية بالحسيمة.

كومنطير

*