هذه هي  الخضروات التي تحارب العطش في رمضان

هذه هي  الخضروات التي تحارب العطش في رمضان

هناك الكثير من الخضروات والفاكهة التي تستطيع تعويض السوائل في الجسم من اشهرها الخيار التي تعتبر من الخضروات التي تحارب العطش الشديد في رمضان، وتتمثل نسبة الماء منه حوالي 96 في المائة من تكوين هذا الخضر فهو يعتبر مكون أساسي في السلطة او كشرائح تقدم مع بعض الوجبات.

ويأتي في المرتبة الثانية  الخس، إذ يمثل نسبة الماء فيه حوالي 95 في المائة من تكوين الخس، رغم انه يعتبر اقل من ناحية الفيتامينات، والعناصر الغذائية من خضروات أخرى، مثل السبانخ، لكنه من اغنى الخضروات في السوائل.

ونجد كذلك الكرافس إذا يمثل الماء فيه حوالي 95 في الماء وان حزمة واحدة من الكرافس قد تحتوي على 6 سعرات حرارية فقط، مما يجعل تناول الكثير من الكرافس يعطي شعورا بالشبع مع اقل عدد من السعرات الحرارية، بجانب قدرته على تعويض سوائل الجسم، فإنه يملك قدرا لابأس به من الفيتامينات والأملاح والعناصر الغذائية الهامة، لذلك فهو يحارب الإحساس بالجوع والعطش الشديد في رمضان.

الفجل هو كذلك يحتوي على نسبة مهمة من الماء وهو من الخضروات المميزة في أطباق السلطة، حيث تضيف مذاقا حارا نوعا ما، وتضيف لونا جذابا للطعام من كما يحتوي الفجل على مضادات الاكسدة المفيدة لخلايا الجسم

كومنطير

*