رمضان …..  ها علاش الخس كيتنصح بيه صحة ومذاق واشياء أخرى

رمضان ….. ها علاش الخس كيتنصح بيه صحة ومذاق واشياء أخرى

تعتبر السلطة من الاطباق الضرورية على الموائد الرمضانية نظرا لأهميتها لتسهيل عملية الهضم، والتي تعد أوراق الخس من أبرز مكوناتها.

وتعاني كثير من ربات البيوت مشكل تلف أوراق الخس بسرعة رغم الاحتفاظ بها في الثلاجة، الأمر الذي يتطلب اتباع طرق سليمة من اجل حفاظها على جودتها مدة أطول.
ومن اجل تحقيق ذلك ينبغي بعد اقتناء أوراق الخس فصلها عن بعضها وغسلها وتنشيفها ثم لفها في قماش مبلل والاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة قد تصل إلى أسبوع.
ومن جهة أخرى، فإذا تم وضع أوراق الخس داخل أكياس بلاستيكية فمن الأفضل أن يتم وضع ثقوب بها.

يرتبط تناول الخضروات بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة؛ مثل أمراض القلب والأوعية الدمويّة، والسّرطان، وغيرها، وتُعتبر الخضروات الورقيّة من أهم الخضروات للصحّة، ويُعتبر الخس أحد أكثر الخضروات استهلاكاً وتناولاً في جميع أنحاء العالم، فهو جزء أساسيّ في الكثير من أنواع السّلطات التي تشهد إقبالاً كبيراً. يُعرف الخس علميّاً باسم ، وهو لم يكتسب شُهرة كبيرة بالنّسبة لفوائده الصحيّة على الرّغم من أنّه لا يقلّ عن غيره من الخضروات التي اشتهرت بفوائدها الصحيّة المُتعدّدة. ويُوجد العديد من أنواع الخس التي تختلف في الألوان والأحجام والأشكال، ونظراً لكونه يُستهلك دون طبخ، فهو يحتفظ بقيمته الغذائيّة بشكل أكبر من الخضروات التي يتمّ طهيها. يضمّ هذا المقال تفصيلاً للفوائد الصحيّة التي يمنحها الخس.

تشهدون أسفله فيديو وصفة قوارب الخس المكسيكية الشهية

كومنطير

*