سوق اثنين تادلة مع المحافظة العقارية

سوق اثنين تادلة مع المحافظة العقارية

سوق اثنين تادلة الأسبوعي، كان وجهة قافلة اذاعة مدينة اف ام التي تأتي في اطار الجولات التي تقوم بهم الإذاعة في الاسواق المغربية ،من أجل تحسيس الفلاحين وارشادهم وتعريف بأهم الخصائص التي يتميز بها كل سوق من الأسواق المغربية.

يشهد سوق اثنين تادلة توافد عدد كبير من المتسوقين الذين يقصدونه ،سواء من داخل المدينة او من المناطق المجاورة وحتى من المناطق البعيدة من أجل قضاء حوائجهم ،بما أن السوق يلبي كل متطلباتهم فهو يتوفر على فضاء خاص لعرض الخضر والفواكه بكل أنواعها وفضاء آخر لبيع الملابس المستعملة ممتد على طول الممرات التي تؤدي إلى داخل السوق ،بالإضافة إلى مكان خاص لبيع المنتجات الحيوانية (الرحبة) و فضاءات أخرى خاصة بباقي السلع الأخرى .

ويعتبر هذا السوق الأسبوعي متنفس بالنسبة لسكان الجهة التي يشكل فيها القطاع الفلاحي الدعامة الأولى للاقتصاد حيث يتميز بتنوع المحصول الزراعي ووفرة الإنتاج الحيواني اللذان يساهمان بشكل قوي في تموين الصناعة الغذائية المحلية والوطنية .وتعود قوة القطاع الفلاحي في الجهة إلى المناخ المعتدل الذي يسود بها والموارد المائية واليد العاملة ذات الخبرة العالية والتكلفة المنخفضة .

جولة إذاعة مدينة اف ام بسوق اثنين تادلة كانت مناسبة كذلك من أجل التواصل مع الفلاحين وتحسيسهم وحتهم على اتخاد مجموعة من التدابير التي تعود على فلاحتهم بالنفع وذلك بحكم المواكبة التي توفرها الإذاعة لكل ما يتعلق بالشأن الفلاحي .
ومن أجل كل هذا وذاك كان حاضر معنا بالسوق الأسبوعي إثنين تادلة السيد محمد العمراني اطار بالمحافظة العقارية بمدينة بني ملال الذي أجاب على كل الاسئلة التي وجهة اليه .

كومنطير

*