الرشيدية … وفد صيني يطلع بجهة درعة تافيلالت على فرص الاستثمار بالمنطقة

الرشيدية … وفد صيني يطلع بجهة درعة تافيلالت على فرص الاستثمار بالمنطقة

قام وفد صيني امس  بزيارة للرشيدية من اجل الاطلاع على المؤهلات وفرص الاستثمار التي تتوفر عليها جهة درعة تافيلالت. وفي كلمته خلال حفل نظم بالمناسبة ، أكد والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية ، محمد بنريباك على الموقع الاستراتيجي للمغرب، مذكرا بالسياسة الحكيمة، والرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال التنمية.

وأشار والي الجهة إلى المشاريع المهيكلة التي أطلقها المغرب في مختلف المجالات، مبرزا ما تتمتع به المملكة من استقرار سياسي، والذي يشكل عاملا رئيسيا لجلب الاستثمارات.

من جانبه ، أكد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت السيد الحبيب الشوباني ، على أهمية الزيارة التي يقوم بها الوفد الصيني للمنطقة، معربا عن أمله في أنه ستعزز التعاون الثنائي بين الصين والمغرب.

وقال الشوباني “إن سياسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس تفسح مجالا واسعا للتعاون القوي والمفيد خاصة مع الدول الآسيوية والأفريقية ، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو اطلاع الفاعلين الاقتصاديين الصينيين على المؤهلات وفرص الاستثمار بهذه المنطقة التي تتوفر على موارد طبيعية هامة.

واطلع الوفد الصيني من خلال عرض قدمه، بهذه المناسبة ، مدير المركز الجهوي للاستثمار بوشعيب الرزيقي على غنى وثراء جهة درعة تافيلالت وما توفره هذه المنطقة من فرص لتحقيق مشاريع استثمارية في قطاعات الفلاحة، والسياحة، والمعادن، والطاقات المتجددة وغيرها.

وأكد مدير المركز على أهمية البنيات التحتية بالجهة ، والتي تضم أكبر مركز للطاقة الشمسية في العالم ، مشيرا إلى الخطوات التي تم اتخاذها في السنوات الأخيرة لتحسين مناخ الأعمال بهذه الجهة المعروفة بغنى تاريخها وتراثها الثقافي اللامادي الهام.

ويضم الوفد الصيني، الذي يقوم بزيارة إلى المنطقة تستغرق أربعة أيام، رجال أعمال ومنتخبين وجامعيين وباحثين.

 

كومنطير

*