الجمع العادي للجمعية الجهوية للمستشارين الفلاحين لجهة الرباط سلا القنيطرة

الجمع العادي للجمعية الجهوية للمستشارين الفلاحين لجهة الرباط سلا القنيطرة

طاقم برنامج  مع الفلاح حط الرحال هذه المرة بمدينة القنيطرة بالضبط من المركز الجهوي للبحث الزراعي بالقنيطرة، بمناسبة الجمع العام العادي للجمعية الجهوية للمستشارين الفلاحين لجهة الرباط سلا القنيطرة، هذا الجمع العام الأول بعد الجمع التأسيسي قبل سنة.

وسلطنا الضوء بالمناسبة على مهنة المستشار الفلاحي الخاص الذي ينظمه القانون62-12 الذي جاء بالموزاة مع مجموعة من البرامج والاستراتيجيات الحكومية الهادفة بخصوص إلى تنمية القطاع الفلاحي بالمغرب، والنهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالعالم القروي من خلال الدعامة الثانية لاستراتيجية مخطط المغرب الأخضر والموجهة للفلاحة بشكل عام والفلاحة الصغار بالخصوص من أجل تحسين وتطوير وتحديث الأليات والعوامل الإنتاجية والانتقال بها من المستوى التقليدي إلى المستوى العصري، وهذا عبر ادخال المكننة والعصرنة على القطاع، وكذلك عبر وضع جهاز جديد للمواكبة والاستشارة قادر على ضمان تأطير للقرب يلائم كل خصوصيات القطاع الذي يعتمد على هيئة مهنية للمستشار الفلاحي الخاص، ولهذا ارتأت الدولة لوضع قانون خاص لإتاحة فرص الشغل لخريجي المدارس والمعاهد الوطنية لتعليم الفلاحي العالي والتكوين المهني والتعليم التقني الفلاحي للحصول على إعتماد مزاولة مهنة الاستشارة الفلاحية وجعل النشاط التقني أكثر مهنية وإحترافية.

فمن هي الجمعية الجهوية للمستشارين الفلاحين ؟ وكيف تواكب المستشار الفلاحي ؟ وما هي مهنة الاستشارة الفلاحية ؟ وكيف يساهم القانون 62 -12 في تنظيم مهنة المستشار الفلاحي الخاص؟ وما واقع وأفاق هذه المهنة؟

وشملت لائحة الضيوف حضور كل من رئيس الجمعية الجهوية للمستشارين الفلاحين لجهة الرباط سلا القنيطرة السيد صادق الإدريسي.

  • نجيبة قبليي: مستشار فلاحية خاصة جهة الرباط سلا القنيطرة  .
  • زكموا عبد الرحيم: مستشار فلاحي خاص جهة الرباط سلا القنيطرة
  • زيزي محمد : مستشار فلاحي خاص جهة الرباط سلا القنيطرة

كومنطير

*