حصري: للراغبين في ولوج المعاهد الفلاحية بالمغرب، هذه بعض المعاهد والشعب وشروط الولوج

حصري: للراغبين في ولوج المعاهد الفلاحية بالمغرب، هذه بعض المعاهد والشعب وشروط الولوج

تتوفر المملكة على عدد مهم من المعاهد المتخصصة في المجال الفلاحي والزراعي وتقدم عدة تخصصات يمكن للراغبين في ولوج التعليم الفلاحي والزراعي درستها. من مميزات هذه المعاهد أنها تضم داخليات تقدم خدمات للطلبة، سنقدم لكم بعض   المعاهد والتخصصات المتاحة وكذلك شروط ولوج هذه  المعاهد المتواجدة على الصعيد الوطني:

يوجد في مدينة القنيطرة المعهد التقني الملكي لتربية الماشية الفوارات حيث يقدم تخصص تربية الأغنام والأبقار والدواجن والنحل والخيول والمراقبة الصحية وتفتيش المواد الحيوانية وذات الأصل الحيواني، ومن شروط الولوج هو التوفر على باكالوريا علمية أو تقنية،.

ولاد تايمة يضم المعهد التقني الفلاحي  الذي يقد تخصصات في البستة وتربية المواشي والزراعات الكبرى ومن شروط ولوجه باكالوريا علمية أو تقنية.

المعهد التقني محمد السادس لتسير المقاولات بمدينة الزهور المحمدية  يفتح أبوابه في وجه الحاصلين على باكالوريا العلمية أو التقنية في شعب تسير المقاولات الفلاحية وتقني تجاري فلاحي.

إذا هذه بعض المعاهد في بعض المدن المغربية والشعب والتخصصات في مجالات متعددة، كما أن هناك عدة معاهد أخرى مهمة على الصعيد الوطني سنتطرق لها في مواعيد أخرى.

 

كومنطير

*