مستجدات فلاحية

وزارتا الداخلية والفلاحة يتخذان مجموعة إجراءات متعلقة بالحالة الصحية بالمغرب استعدادا لمناسبة عيد الأضحى 2020

أصدرت كل من وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رسميا الإجراءات المتعلقة الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك لهذه السنة ، مطالبين  كل المهنيين والفاعلين المعنيين بالتدابير اللازمة التي يجب اتخاذها لضمان الظروف الصحية المناسبة في سياق جائحة كورونا .

وأبرز بلاغ لوزارة الفلاحة أنه وجب التأكيد على مراعاة تدابير وقائية إضافية على مستوى جل مراحل السلسلة في سياق الظروف الحالية المرتبطة بتفشي جائحة “كورونا، وإضافة إلى تدابير رصد وتتبع الحالة الصحية للحيوانات وشروط الصحة.

وفي هذا السياق، أكدت الوزارة من خلال البلاغ أنها اتخذت عددا من الإجراءات، معتبرة أن من بينها إصدار دليل الإجراءات الصحية الوقائية ضد “كوفيد 19” الواجب تطبيقها يوم العيد، وخاصة إجراء الكشف الصحي للجزارين والتدابير التنظيمية التي يجب تنفيذها في أسواق الماشية المخصصة لعيد الأضحى.

وركزت الوزارة على إحداث أسواق مؤقتة إضافية لتعزيز الأسواق الموجودة خلال فترة عيد الأضحى، مشيرة إلى تعزيز تدابير المراقبة على نقل الحيوانات المخصصة للعيد في جميع أنحاء التراب الوطني.

وأوضحت الوزارة أنه جرى توسيع نطاق الإجراءات الصحية، لتشمل المهن الموسمية المرتبطة بعيد الأضحى؛ وذلك حفاظا على فرص الشغل المحدثة بهذه المناسبة، مبرزة أن الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك في سياق جائحة “كوفيد 19″، وبتنسيق تام ووثيق مع جميع القطاعات والمؤسسات والجماعات والمنظمات المهنية المعنية وكل المتدخلين.

وزارتا الداخلية والفلاحة يتخذان مجموعة إجراءات متعلقة بالحالة الصحية بالمغرب استعدادا لمناسبة عيد الأضحى 2020
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى