الأولى

مستويات قياسية للمخزون مع توقعات بانخفاض انتاج القمح

لا تزال ظروف الامدادات العالمية للحبوب الرئيسية قوية وزادت الفاو من توقعاتها بأن تبلغ مستويات المخزون في نهاية الموسم بمقدار 14 مليون طن. ومن المتوقع أن تصل مخزونات القمح والحبوب الخشنة الى مستويات قياسية في عام التسويق الحالي لتبلغ 272.7 مليون طن و309.8 طن على التوالي، بحسب موجز الفاو حول إمدادات الحبوب والطلب عليها التي نشرت اليوم.

وفيما أوشك حصاد خلال العام الماضي من الحبوب على الاكتمال، رفعت الفاو تقديراتها للإنتاج العالمي من الحبوب لعام 2017 إلى 642 مليون طن بعد مراجعات تصاعديه للحبوب الخشنة مثل الذرة في استراليا وشرق وغرب أفريقيا. ومن المتوقع أن يصل انتاج الأرز إلى 502.2 مليون طن في 2017، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

كما أصدرت الفاو أول توقعاتها للإنتاج العالمي من القمح لعام 2018 حيث توقعت أن يصل إلى 744 مليون طن. ورغم أن هذه الكمية هي أعلى من المعدل، إلا أنها تشكل ثاني انخفاض سنوي، وهو ما يعكس انخفاضاً في المحاصيل المتوقعة من الاتحاد الاوروبي وروسيا الاتحادية.

كما أن الظروف الجوية غير المواتية في أمريكا الجنوبية ومناطق أفريقيا الجنوبية وكذلك الانخفاض المتوقع في عمليات الزرع، تشير إلى ترجيح انخفاض إنتاج الذرة في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى