جولة الأسواق

سوق ثلاثاء ابن جرير… ” مجموعة القرض الفلاحي “

شكلت زيارة سوق ثلاثاء ابن جرير فرصة للوقوف على أخر الاستعداد لعيد الأضحى المبارك الذي تباع فيه جميع سلالات الأضاحي خاصة سلالة “الصردي” التي تعتبر النتاج الخالص لإقليم الرحامنة عامة.

هذا السوق الذي يعتبر واحد من بين اكبر الأسواق الأسبوعية بالمغرب ،ويشكل ذاكرة مدينة ابن جرير ومنطقة الرحامنة ومعلمتها التاريخية الذي الفه سكان القبائل المجاورة بالخصوص الشاوية وعبدة ودكالة والسراغنة ،ولهم معه ذكريات خالدة خصوصا شهرة المنطقة وطنيا بتربية الماشية ،ولايقتصر فضاء هذا السوق الأسبوعي على كونه سوقا للتبضع فقط بل انه فضاء يحمل الكثير من الدلالات.

ونظرا للمواكبة التي توفرها إذاعة مدينة اف ام لكل ما يتعلق بالشان الفلاحي والفلاحين من خلال استضافة مسؤولين عن مؤسسات وقطاعات وصية على الفلاحة من اجل تحسيس الفلاحة  وارشادهم وتقديم مجموعة من النصائح لهم يمكنها ان تساعدهم على الحفاض على منتوجاتهم الفلاحية ،فقد كان لنا لقاء مع السيد ميلود ريمي رئيس قسم بالمحافظة العقارية الذي أجاب على كل الأسئلة الموجهة اليه.

وكالعادة كان لنا لقاء مع ممثل إحدى المؤسسات الفاعلة في المجال الفلاحي، والأمر يتعلق بالتعاضدية الفلاحية المغربية لتامين والتي كانت ممثلة في السيد ماجيد مصطفي مدير الصندوق الجهوي للقرض الفلاحي مراكش، الذي أجاب على كل الأسئلة التي تخص مجال تخصصه والخدمات التي تقدمه مؤسسته.

سوق ثلاثاء ابن جرير… ” مجموعة القرض الفلاحي “
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى