الأولى

سوق بني اكميل بالحسيمة المحطة الأخير لقافلة مدينة إف إم بالمنطقة

اختتمت إذاعة مدينة إف إم جولتها في إقليم الحسيمة بزيارة سوق سبت بني اكميل التابع لجماعة بني أكميل إقيلم في إطار القافلة التي شملت مجموعة من الأسواق الأسبوعية المغربية، من أجل التوعية والتحسيس بأهمية التحفيظ، وشكل هذا اللقاء الأخير فرصة سانحة لساكنة المناطق المحلية من اجل التواصل مباشرة مع اطر المحافظة بإقليم الحسيمة.
ويعد هذا السوق من بين الأسواق المهمة بالمنطقة، بحيث تصل مساحته إلى كيلومتر مربعة، ويتربع على جزء مهم من “الفيلاج” الذي يعج كل أسبوع بحركة متواصلة تحرك اقتصاد المنطقة، ويعرف السوق رواجا كبيرا بحيث تعرض فيه مجموعة من المستلزمات اليومية لساكنة على رأسها الخضر والفواكه، بالإضافة إلى تواجد رحبة الماشية التي تعرض فيها الأغنام والمعز الذي يتراوح ثمنه ما بين 500 تال 700 درهم للرأس، هذه الرحبة يغلب عليها طابع عيد الأضحى بحيث تعرف فيه الأضاحي التي تمتاز أثمنتها المناسبة، كما يضم السوق منطقة خاصة بالمتلاشيات وسوق الخردة.

ما ميز رحلة إذاعة ميدنة أف إم لمنطقة بني اكميل هو التجاوب الكبير والإيجابي لزوار السوق مع قافلة إذاعة ميدينا إف إم وكذا مع إرشادات السيد المحافظ الذي كان في عين المكان.
ويأتي هذا في إطار الجولات التي تقوم بها قافلة مدينة إف إم في الأسواق المغربية،والمواكبة التي توفرها لكل ما يتعلق بالشأن الفلاحي والفلاحين من خلال استضافة مسئولين عن مؤسسات وقطاعات وصية عن الفلاحة بالإضافة إلى المحافظة العقارية، بغية تحسيسهم وإرشادهم وتقديم نصائح مثلى للحفاظ عن منتوجاتهم الفلاحية. وذلك لتجنب قدر الإمكان الخسائر والأضرار التي قد تلحق بهم.

و كان لنا لقاء بالسوق المذكور مع ممثل إحدى المؤسسات التي تهتم بالشأن الفلاحي بالمنطقة، ويتعلق الأمر بممثل عن مؤسسة المحافظة العقارية بالحسيمة، السيد رشيد الدريوش اطار بالمحافظة العقارية بالحسيمة، الذي أجاب عن كل الأسئلة التي وجهت له في ما يخص صلاحيات وتخصص المؤسسة وما يتعلق بالفلاحة والعقار بالإقليم.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى