جولة الأسواق

سوق إثنين إموزار كندر مع الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية

        في إطار الجولات التحسيسية التي تقوم بها إذاعة مدينة إف إم بالأسواق المغربية حطت قافلتها بسوق إثنين إموزار كندر التابع لإقليم صفرو بجهة فاس مكناس،

        محطة هدفها التعريف بدور الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية في الحفاظ على حقوق الملاكين و ما توفره لهم من ضمانات أمام المؤسسات الرسمية و المالية من خلال التحفيظ العقاري و مميزاته في تطهير الملك و الحفاظ على حقوق الملاك و الأجيال القادمة و خصوصية التحفيظ الجماعي في تفادي التعرضات.

        يوجد إموزار كندر في مقدمة جبال الأطلس المتوسط و تتوفر المنطقة على مؤهلات طبيعية توفر للفلاحين اختيارات مهمة لأنشطتهم الفلاحية المتعددة.

        و خلال هذه الجولة وقفنا على تنوع البضائع المعروضة بالسوق من حبوب و قطاني و خضر و فواكه ومواشي و غيرها و على كثرة الزوار المتسوقين الوافدين من مختلف المناطق المجاورة.

         و أهم ما قمنا به في هذه الجولة هو الحوار الذي استقبلنا خلاله السيد زهير كريمات المحافظ المكلف بالتحفيظ بالمحافظة العقارية بمحافظة صفرو كممثل للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية حيث عرفت أجوبته بالتحفيظ العقاري و أهميته بالنسبة للملاك العقاريين و الفلاحين في العالم القروي الفلاحين.

         فاختتمنا جولة إذاعة مدينة إف إم التحسيسية بسوق إثنين إموزار كندر.

سوق إثنين إموزار كندر مع الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى