الأولى

جولة الأسواق: سوق خميس بني بوفراح إقيلم الحسيمة

قافلة إذاعة إف إم استمرت في رحلتها في عدد من الجماعات والقرى في شمال المملكة من خلال زيارة مجموعة من الأسواق الأسبوعية بإقليم الحسيمة، والمحطة هذه المرة كانت جماعة بني بوفراح وسوقها الأسبوعي ” خميس بني بوفراح، الذي يعتبر من بين أهم الأسواق بالمنطقة التي تتحرك بفضلها الدورة الاقتصادية

هذا السوق المحلي الأسبوعي ينفرد بكونه يمتاز بهندسته التي تعطي نوع من التنظيم داخله، فهو يحيط به صور يحدد رقعته، كما يضم مدخلين أساسين لا غير، وتعرض فيه كل المنتوجات المحلية بحكم طبيعة المنطقة الفلاحية، وتعرض ايضا في هذا السوق جميع انواع المتلاشيات وغيرها من حاجيات المناطق المجاورة لسوق مثل جماعة سنادة، جماعة بني إكميل، جماعة الرواضي، وغيرها من المناطق المجاورة.

جماعة بني بوفراح تتميز بموقعها الاستراتيجي بحث أنها تبعد عن الحسيمة بحوالي 54 كيلومتر، وتقع على الطريق الساحلية التي تربط بين الحسيمة وطنجة، بالإضافة إلى قربها من واحد من اجمل الشواطئ المتوسطية بالمنطقة والحديث هنا عن شاطئ كيلاريس.

ويأتي هذا في إطار الجولات التي تقوم بها قافلة مدينة إف إم في الأسواق المغربية،والمواكبة التي توفرها لكل ما يتعلق بالشأن الفلاحي والفلاحين من خلال استضافة مسئولين عن مؤسسات وقطاعات وصية عن الفلاحة بالإضافة إلى المحافظة العقارية، بغية تحسيسهم وإرشادهم وتقديم نصائح مثلى للحفاظ عن منتوجاتهم الفلاحية. وذلك لتجنب قدر الإمكان الخسائر والأضرار التي قد تلحق بهم.

وكالعادة كان لنا لقاء بالسوق المذكور مع ممثل إحدى المؤسسات التي تهتم بالشأن الفلاحي بالمنطقة، ويتعلق الأمر بممثل عن مؤسسة المحافظة العقارية بالحسيمة، الامر يتعلق بالسيد هشام الدريوش اطار بالمحافظة العقارية الحسيمة، الذي أجاب عن كل الأسئلة التي وجهت له في ما يخص صلاحيات وتخصص المؤسسة وما يتعلق بالفلاحة والعقار بالمدينة.

 

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى