الأولى

جولة الأسواق: سوق خميس بني الله إقيلم الحسيمة

جماعة بني عبد الله كانت وجهة قافلة إذاعة إف إم “إذاعة الفلاح والكساب بامتياز”، في إطار جولة الإذاعة بإقليم الحسيمة من اجل التوعية والتحسيس بأهمية التحفيظ وكذا الضمانات التي يقدمها،ولهذا الغرض نزل طاقم الإذاعة بالسوق الأسبوعي “خميس بني عبد الله” الذي ينتمي لجماعة بني عبد الله دائرة ورياغل ، الذي يتميز بموقعه في قمة أحد الجبال، حيث تزوره عدد من المد اشر والقرى المجاورة، بحكم انه المتنفس الأساسي لأبناء المنطقة والمناطق المجاورة من اجل التسوق.

الجماعة القروية بني عبد الله تبعد حوالي 60 كيلومتر على الجماعة القروية بني بوفراح التي تستقطب عدد من الجماعات المجاورة في سوقها الاسبوعي الذي ينعقد في نفس اليوم ” الخميس”.

ويأتي هذا في إطار الجولات التي تقوم بها قافلة مدينة إف إم في الأسواق المغربية،والمواكبة التي توفرها لكل ما يتعلق بالشأن الفلاحي والفلاحين من خلال استضافة مسئولين عن مؤسسات وقطاعات وصية عن الفلاحة بالإضافة إلى المحافظة العقارية، بغية تحسيسهم وإرشادهم وتقديم نصائح مثلى للحفاظ عن منتوجاتهم الفلاحية. وذلك لتجنب قدر الإمكان الخسائر والأضرار التي قد تلحق بهم.

وكالعادة كان لنا لقاء بالسوق المذكور مع ممثل إحدى المؤسسات التي تهتم بالشأن الفلاحي بالمنطقة، ويتعلق الأمر بممثل عن مؤسسة المحافظة العقارية بالحسيمة، الأمر يتعلق بالسيد فكري العلالي محافظ مكلف بالتحفيظ بالمحافظة العقارية بالحسيمة، الذي أجاب عن كل الأسئلة التي وجهت له في ما يخص صلاحيات وتخصص المؤسسة وما يتعلق بالفلاحة والعقار بالإقليم.

 

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى