برنامج جلسة لحباب مع المثمر

ثلاثة أيام من تواجد ألية المثمر بإقليم جرسيف عرف حضور أزيد من 430 فلاح وفلاحة وعدد من الفاعلين

طيلة ثلاثة أيام من تواجد ألية المثمر المتنقلة بجماعة هوارة ولا الشريف بإقليم جرسيف، حضر أزيد من 430 فلاح وفلاحة وطلبة معاهد ومؤسسات شريكة في المجال الفلاحي، استفادوا من الإرشادات التي قدمها  طاقم المثمر الذي يتكون من مهندسين وخبراء.

وكانت هذه الأيام التي كان محورها الأشجار المثمرة فرصة للتواصل القريب والمباشر للفلاحة والفلاحات وجميع المهتمين بالمجال الفلاحي الوطني.

إلى جانب زراعة الزيتون، سيتم استهداف زراعات أخرى مثل النخيل والتفاح بالإضافة إلى إدماج أقاليم جديدة على غرار إيموزار كندر، ميدلت، كلميم، زاكورة وكرسيف.

استهدف برنامج المثمر، الذي تم إطلاقه في شتنبر 2018، في نسخته الأولى ثلاث زراعات رئيسية هي: الحبوب والقطاني، الخضروات وأشجار الزيتون، وجابت الآلية مختلف مناطق المغرب لمقابلة الفلاحين حيث استهدفت أكثر من 160 منطقة في حوالي 28 إقليما عبر تراب المملكة.

وتعرف آلية المثمر المتنقل كذلك تنظيم عروض توضيحية لمساعدة الفلاحين على التأقلم مع التطبيق الجديد للنصائح الفلاحية @tmar، الذي تم تطويره مع ومن أجل الفلاحين، و الهادف إلى إتاحة المعلومات العلمية للجميع مع تسهيل اتخاذ القرارات المرتبطة بالأنشطة الفلاحية خاصة من الناحية التقنية، الزراعية والاقتصادية. التطبيق متوفر مجانا على Google Play و App Store.

ثلاثة أيام من تواجد ألية المثمر بإقليم جرسيف عرف حضور أزيد من 430 فلاح وفلاحة وعدد من الفاعلين
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى