مستجدات فلاحية

تفعيل “استراتيجية الجيل الأخضر” التوقيع على عدد من الاتفاقيات بإقليم بركان

تم ببركان التوقيع على خمس اتفاقيات تروم تنزيل استراتيجية “الجيل الأخضر 2020 – 2030”

وتهدف هذه الاتفاقيات، التي تم التوقيع عليها خلال حفل ترأسه عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تعزيز الشغل الفلاحي وتشجيع الابتكار وتسهيل إحداث التعاونيات الفلاحية.

ويتعلق الأمر بالتوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية “كومادير” وعمالة بركان، تتعلق بإحداث منصة خاصة بسوق الشغل لفائدة العمال الفلاحيين بالإقليم بركان. وينتظر من الاتفاقية تنظيم سوق الشغل الفلاحي بالإقليم وذلك من خلال خلق “بورصة الشغل الفلاحي” لتسهيل وتقريب المشغلين واليد العاملة الراغبة في العمل.

كما تم التوقيع على اتفاقية بين المديرية الجهوية للفلاحة ومكتب الاستشارة الفلاحية وجمعية المستثمرين في القطب الفلاحي (AGRINOVA) لتعزيز الابتكار من خلال التآزر بين الفاعلين وخدمات البحث والتطوير (المعهد الوطني للبحث الزراعي، جامعة وجدة، مدارس تكوين التقنيين).

وتتوخى  الاتفاقية المحددة بين المديرية الجهوية للفلاحة ومكتب تنمية التعاون ومكتب الاستشارة الفلاحية لتنفيذ الاتفاقية إطار بشأن إنشاء تعاونيات في المجال القروي.

بينما تروم الاتفاقية بين مكتب الاستشارة الفلاحية والغرفة الفلاحية الجهوية تعزيز التعاون بين الجانبين.وتحدد الاتفاقية الأخيرة بين مكتب الاستشارة الفلاحية وجمعية “غزال” لتكوين ودعم النساء في الأنشطة المدرة للدخل وتأطير وريادة الأعمال في المجال القروي.

تفعيل “استراتيجية الجيل الأخضر” التوقيع على عدد من الاتفاقيات بإقليم بركان
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى