مستجدات فلاحية

تعميم سجل الصحة النباتية على المنتجين موضوع لقاء تحسيسي بأكادير

تم بأكادير أمس تنظيم  لقاء تحسيسي حول أهمية تعميم سجل الصحة النباتية على جميع المنتجين والضيعات الفلاحية، وذلك بمبادرة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية. وتكمن أهمية هذا السجل، الذي أصبح إلزاميا بالنسبة للمنتجين بناء على قرار لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فى توعية المزارعين على الاستعمال المعقلن للمبيدات الفلاحية وضبط تتبع استخدامها بالضيعات الفلاحية وفقا للممارسات الجيدة، وكذا ضمان السلامة الصحية للمنتجات النباتية الأولية في أعلى السلسلة الغذائية.

 وأكد الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، في كلمة بالمناسبة، أن الهدف الأساسي من هذا اللقاء هو تحسيس المنتجين بضرورة توفرهم على سجل لتنظيم استعمال المبيدات وجميع المواد الكيميائية المستخدمة ضمن أنشطتهم الفلاحية.

وأضاف أنه سيتم تعميم هذه المبادرة في مختلف جهات المملكة في أفق تأطير الفلاحين بشكل أفضل وعقلنة استعمال هذه المواد ، مشيرا إلى أن هذه التدابير المختلفة تندرج في إطار حماية صحة المستهلك. وخلص إلى أن هذا السجل سيمكن أيضا من تنسيق المعلومات ومواكبة المنتجين، وكذا ضمان تتبع المنتجات.

 وأكد مهنيو قطاع الفلاحة خلال اللقاء، الذي حضره بالخصوص، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي ورئيس المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة،

إبراهيم حفيدي، على أهمية هذا السجل في تنظيم وعقلنة استخدام المبيدات الأمر الذي سيضمن منتوج لا يشكل خطورة على صحة المستهلك.

تعميم سجل الصحة النباتية على المنتجين موضوع لقاء تحسيسي بأكادير
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى