مستجدات فلاحية

تدشين وحدة فلاحية جديدة بالقطب الفلاحي لبركان‎

تم، مؤخرا بالقطب الفلاحي لمداغ (إقليم بركان)، تدشين وحدة تابعة لشركة (أومنيوم فلاحة سوس) التي تقدم خدمات متنوعة تروم الرفع من الإنتاج الفلاحي وتجويده.

وحسب بلاغ لعمالة إقليم بركان، فإن إحداث هذا الفرع يهدف الى مواكبة تطور النشاط الفلاحي بالمنطقة من خلال تحسين الخدمات وتطوير الإنتاج في إطار مخطط “المغرب الأخضر” وتوزيع الأسمدة للحفاظ على جودة البذور والمزروعات.

وقد أنجز هذا المشروع، الذي أشرف على تدشينه عامل الإقليم السيد عبد الحق حوضي رفقة منتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، على مساحة 3988 متر مربع بكلفة إجمالية تناهز 6ر7 مليون درهم.

ويأتي إحداث هذا الفرع، وفق البلاغ، ليعكس الجهود المبذولة من قبل السلطات الإقليمية بمعية شركائها، في سبيل خلق دينامية بالمنطقة مع تشجيع فرص الإستثمار بالقطب الفلاحي، نظرا لموقعه الإستراتيجي وتوفره على بنيات تحتية مشجعة.

وتعد هذه الوحدة، التي من المنتظر أن توفر عشرة مناصب شغل دائمة و25 منصبا موسميا، الخامسة من نوعها التي يتم تدشينها بالقطب الفلاحي لمداغ بعد (أوطو هول) المتخصصة في توزيع السيارات، والوكالة الفلاحية لسوس، وشركة التنقيط والضخ، ووحدة لإنتاج الجبن، والتي تصل كلفتها الإجمالية إلى حوالي 95ر50 مليون درهم.

ومن المقرر أن يحتضن هذا القطب في المرحلة الأولى ما مجموعه 34 وحدة إنتاجية، من شأنها المساهمة في توفير أزيد من 950 منصب شغل مباشر، فضلا عن إنعاش قطاعات وخدمات أخرى كالسكن والنقل والتجارة.

ويهدف القطب الفلاحي لبركان، الذي يندرج في إطار الإستراتيجيتين الوطنيتين ل “الإقلاع الصناعي” ومخطط “المغرب الأخضر” إلى تثمين إنتاجية القطاعات الفلاحية الرئيسية بالجهة الشرقية، وذلك عبر تجميع الاستغلاليات الفلاحية الجهوية، وتحويل وتسويق وتوزيع المواد الغذائية على المستوى الجهوي والوطني والدولي.


أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى