الأولى

بولونيا : تخصيص مجموعة من الاعتمادات المالية لي أزيد من 90 ألف فلاح تأثروا بفعل الجفاف

صرح وزير الفلاحة والتنمية القروية البولوني كريستوف أردانوفسكي ،اليوم ، أن الحكومة تحدد حاليا قيمة الاعتمادات المالية ،التي ستخصصها لأزيد من 90 ألف فلاح تأثروا بفعل الجفاف ،الذي تعرفه استثناء الكثير من مناطق البلاد ،خاصة على مستوى الجنوب .

مضيفا أن التقييم جاري حاليا من قبل خبراء وزارة الفلاحة والتنمية القروية لتحديد حجم احتياجات الفلاحين المتضررين من حالة الجفاف ،التي تهم كثير من مناطق البلاد ، وكذا لتحديد قيمة الخسائر ومنها قيمة الاعتمادات المالية التي ستصرف لصالح الفلاحين المعنيين .

هذا وقد أكد الوزير البولوني أن أكثر من 91 ألف فلاح يعانون حاليا من آثار الجفاف بعد أن تضررت ضيعاتهم الفلاحية ،إما بشكل كامل أو بشكل جزئي ،خاصة الضيعات المختصة في انتاج الفواكه والحبوب بمختلف أنواعها .

وقال الوزير البولوني أن حجم مساحات الأراضي الزراعية المتضررة بلغ الى حدود الأسبوع الجاري مليون و558 ألف هكتار ،مشيرا في ذات الوقت إلى أن مساحة الأراضي الفلاحية المتضررة ” ستزداد بعدة مئات آلاف الهكتارات لاحتباس الأمطار وعدم وجود بنيات للسقي “.

المصدر ذاته اكد ان حجم المحاصيل الزراعية ، خاصة بالنسبة للفواكه الطازجة ، تقلص بنحو 70 في المئة ،وهو ما أثر على العرض والطلب في الأسواق الداخلية وارتفاع أثمنة جل المواد الفلاحية ،وإلغاء العقود التي كانت مبرمة مع شركاء أجانب .

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى