مستجدات فلاحية

بلاغ مشترك لوزارة الفلاحة وجمعية المعرض يلغي الدورة 15 من الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

قال بلاغ مشترك لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، امس إنه تقرر إلغاء تنظيم الدورة ال15 للمعرض للدولي للفلاحة بالمغرب الذي كان مرتقبا تنظيمها من 14 إلى 19 أبريل المقبل بمكناس.

وأبرزت الوزارة والجمعية في بلاغ مشترك، أن “هذا القرار يأتي في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء (كوفيد-19) التي توصي بالحد من التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة”.
تميزت السابقة، الدورة 14 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، والتي نظمت خلال الفترة من «الفلاحة كرافعة للتشغيل ومستقبل العالم القروي»، باستقبال سويسرا كضيف شرف هذه السنة.

وانسجاما مع دوره كخالق للتكاملات بين مختلف المتدخلين في سلسلة القيمة الفلاحية، سواء من المغرب أو الخارج، شهد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب هذه السنة مشاركة 60 دولة من القارات الخمس. وانعكس هذا الإقبال أيضا على مستوى الوفود الرسمية للدول المشاركة، والتي بلغت 24 وفدا٬ على رأسها 19 وزيرا من مختلف الدول.

وعادت هذه الديناميكية بفائدة ملموسة على الوفود الإفريقية بشكل خاص، والتي تمكنت أعضائها من الاستفادة من التجربة المغربية المعترف بها في المجال الفلاحي، ومن التكاملات الدولية التي تجسدت بفضل المكانة الدولية الراسخة للملتقى الدولي للفلاحة والتموقع الاستراتيجي للمغرب كبوابة لإفريقيا؛ والتي تجلت على الخصوص من خلال عدد الندوات العلمية الذي ناهز 35 ندوة، والاتفاقيات الموقعة خلال دورة 2019، والتي فاق عددها 50 اتفاقية. كما انعكست مصداقية ومكانة الملتقى كذلك، من حيث الإقبال، في عدد العارضين الذي بلغ 1365 عارض، وعدد التجمع ذو مصلحة اقتصادية-التعاونيات المشاركة الذي ناهز 331، ناهيك عن إقبال الزوار المتوافدين على الملتقى، والذي بلغ عددهم في هذه الدورة 850 ألف زائر.

بلاغ مشترك لوزارة الفلاحة وجمعية المعرض يلغي الدورة 15 من الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى