مستجدات فلاحية

باريس تستضيف المعرض الدولي للفلاحة بمشاركة المغرب للمرة الثامنة على التوالي

أكد مصدر أن المغرب  سيشارك في المعرض الدولي للفلاحة بباريس، الذي سينظم خلال الفترة ما بين 22 فبراير و1 مارس المقبل بالعاصمة الفرنسية.

و في بلاغ أوضح المنظمون  أنه و”بعد مشاركة ناجحة خلال دورة 2019، يشارك المغرب، للسنة الثامنة على التوالي، في الدورة الـ 57 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس”، والذي ستنصب أجنحته بـ “باريس إيكسبو- بورت دو فيرساي”، أكبر فضاء فرنسي للمعارض.

المصدر ذاته  أكد أن “المشاركة المغربية، المنظمة من طرف وكالة التنمية الفلاحية في سياق مخطط المغرب الأخضر، تأتي في إطار استراتيجية طموحة تروم النهوض بالمنتوجات المجالية المغربية”، وكانت نحو ثلاثين تعاونية فلاحية مغربية قد حلت بباريس، السنة الماضية، من أجل عرض منتوجاتها المحلية ذات القيمة السوقية العالية وربط علاقات أعمال مع مستوردين مهمين قصد إيجاد آفاق جديدة لهذا القطاع. وبهذه المناسبة، كانت وكالة التنمية الفلاحية قد قامت ببرمجة أزيد من 300 لقاء، سعيا إلى ربط العارضين المغاربة مع المهنيين الفرنسيين والأجانب.

ومثلت هذه التعاونيات، التي تم انتقاؤها على أساس معايير مضبوطة، لاسيما جودة منتوجاتها وتعبئتها، وكذا تنوع أصنافها، أزيد من 1410 فلاحا صغيرا، من بينهم 489 امرأة قروية، واللواتي يعشن من إنتاج وتحويل زيت الأركان، وزيت الزيتون، والزعفران، والتمور، والنباتات العطرية والطبية والتوابل.

وكل سنة، يستقطب المعرض الدولي للفلاحة بباريس، الذي يعد أكبر تظاهرة فلاحية فرنسية موجهة للعموم، ما يناهز 700 ألف زائر، بما يجعله موعدا لا محيد عنه بالنسبة للفلاحة الكبرى، والمطبخ المحلي والدولي، والمنتوجات المحلية وتربية المواشي.

وينظم المعرض هذه السنة تحت عنوان “الفلاحة تفتح لكم ذراعيها”، بما يشكل أسلوبا ينهجه المنظمون لتأكيد أهمية تعزيز الصلات مع الفلاحين ومنح الرغبة في اكتشاف عالم الفلاحة وإظهار جاذبيتها وغناها.

باريس تستضيف المعرض الدولي للفلاحة بمشاركة المغرب للمرة الثامنة على التوالي

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى